الأخبار » أخبار عجمان » جامعة عجمان تمهّد الطريق أمام الشركات الناشئة من خلال معرض الابتكار وريادة الأعمال للعام 2021

جامعة عجمان تمهّد الطريق أمام الشركات الناشئة من خلال معرض الابتكار وريادة الأعمال للعام 2021

  ،   المصدر : عجمان / جامعة عجمان   ،   التاريخ : 2021-02-22   ،   المشاهدات : 631   ،   التعليقات : 0


في إطار رؤيته الاستراتيجية لتعزيز ثقافة الابتكار وتطوير جيل من رواد الأعمال والصناعيين والمبتكرين، نظم مركز الابتكار في جامعة عجمان (AUIC) معرض الابتكار وريادة الأعمال للعام 2021 في 18 فبراير 2021 تحت شعار "UNTACT: جامعة عجمان تمهّد الطريق أمام الشركات الناشئة خلال الجائحة". وقد أقيم المعرض الذي يتزامن مع شهر الإمارات للابتكار عن بُعد بسبب إجراءات السلامة الاحترازية للحد من جائحة فيروس كورونا. حضر المعرض الدكتور كريم الصغير، مدير الجامعة، والدكتور تشولو جونغ، مدير مركز الإبتكار في الجامعة، والسيد فتحي أفانا، الرئيس التنفيذي لشركة فاست بيلدينغ للمقاولات وعضو مجلس إدارة المركز.

وقد تم عرض مشاريع مبتكرة وخلّاقة صمّمها طلبة الجامعة، فضلاً عن مشاريع متعدّدة احتضنها المركز. وشارك في المعرض مبتكرون ورواد أعمال ومخترعون من المؤسسات الرسمية والخاصة لمناقشة أحدث الاتجاهات في مجال البحث والابتكار والتكنولوجيا والإبداع وريادة الأعمال.

وقد تميز المعرض الافتراضي بقاعة ثلاثية الأبعاد مكّنت المشاركين من استكشاف 18 جناحًا للشركات الناشئة بالإضافة إلى 6 أجنحة للقطاعين العام والخاص والتي تضمّنت دردشة عبر الإنترنت ومقاطع فيديو ولافتات تشرح عن خصائصها وأهمّيتها.

وأكّد د. الصغير أهمّية هذا المعرض معتبرًا أنّه "يُظهر أنّ الابتكار جزء لا يتجزأ من قيم وممارسات جامعة عجمان، ويساهم في رؤية دولة الإمارات العربية المتحدة التي تهدف إلى أن تصبح واحدة من أكثر الدول ابتكاراً في العالم. وقد حرصت الجامعة على تنظيم هذا المعرض البارز على الرغم من الظروف الاستثنائية التي نمر بها لإعطاء الفرصة للمشاركين لتجربة الابتكار في أفضل أشكاله".

وأثنى د. جونغ على جهود مركز الابتكار في جامعة عجمان في مجال إنشاء مشاريع مبتكرة على مر السنين، ومواكبة أحدث التقنيات، واعتماد الذكاء الاصطناعي والروبوتات في كافة ابتكاراتها. وأضاف " إن رحلتنا في مجال الابتكار هي رحلة لا تنتهي أبداً. كل إنجاز نقوم به يشكّل حافزًا لإنجاز أكبر وأهم. وقد استطعنا حتى اليوم إكمال 5دورات وإطلاق96 شركة ناشئة".

نبذة عن الجامعة: شهد العام 1988 نشأة جامعة عجمان، كأول جامعة خاصة على مستوى في دولة الإمارات العربية المتحدة ومنطقة الخليج. ومنذ ذلك الحين والجامعة تتقدم بخطى ثابتة نحو المستقبل محققةً مكانة مرموقة على الخريطة العالمية للتعليم العالي. فقد ارتقت هذا العام سلّم التصنيف العالمي للجامعات 2021 الصادر عن مؤسسة QS لتصبح ضمن أفضل 750 مؤسسة تعليم عالٍ على مستوى العالم، ولتكون ضمن أفضل 150 جامعة في العالم عمرها أقل من 50 عاماً، ضمن قائمة موسعة "لأفضل 50 جامعة عمرها أقل من 50 عاماً".

إضافة تعليق

الخبر التالي

البرازيل تشارك في جلفود 2021 بـ 42 شركة