هيئة مكتب المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة تعقد اجتماعها وتطلع على خططها في الجلسات العامة والأسئلة البرلمانية خلال الدورة الحالية

التاريخ : 2021-02-22 (02:49 PM)   ،   المشاهدات : 497   ،   التعليقات : 0

الشارقة
هيئة مكتب المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة تعقد اجتماعها وتطلع على خططها في الجلسات العامة والأسئلة البرلمانية خلال الدورة الحالية

أكد سعادة علي ميحد السويدي  رئيس المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة على دور المجلس وحرصه من خلال مواصلة أعماله على استهداف تعزيز مختلف الخدمات التي تقدمها الدوائر والجهات العاملة في إمارة الشارقة وتلمس احتياجات المجتمع والعمل على تلبيتها من خلال أعمال المجلس ولجانه وطرحها في جلسات المجلس العامة واللجان وإدراجها في التوصيات بما يعمل ويصب في توفير سبل الارتقاء والنماء والحياة الأسرية المستقرة والهانئة لكافة أفراد المجتمع .

وأشار أن المجلس يواصل عمله البرلماني من أجل غايات عليا مرتكزها خدمة مجتمع في جميع المجالات وفي طور ذلك يتابع كافة الموضوعات والقضايا التي تهم الشأن العام ويطرح لها الخطط والبرامج والأسئلة من خلال منظومة أعماله.

جاء ذلك خلال ترؤسه للاجتماع الذي عقد صباح اليوم بمقر المجلس في مدينة الشارقة لهيئة مكتب المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة لأعمال المجلس ضمن دور الانعقاد العادي الثاني من الفصل التشريعي العاشر بعد أخذ كافة الاحتياطات والاحترازات من تداعيات فيروس كورونا .

حضر الاجتماع سعادة حنان راشد الجروان نائب رئيس المجلس وسعادة سيف محمد جاسم المدفع رئيس لجنة الشؤون المالية والاقتصادية والصناعية و سعادة الدكتور حميد جاسم السويجي الزعابي رئيس لجنة شؤون التربية والتعليم والشباب والثقافة والإعلام و سعادة الدكتور عبدالله موسى البلوشي رئيس لجنة الشؤون الصحية والعمل والشؤون الاجتماعية وسعادة الدكتور عبدالله إبراهيم الدرمكي رئيس لجنة إعداد مشروع التوصيات و سعادة أحمد سعيد الجروان أمين عام المجلس مقرر هيئة المكتب.

وأشاد سعادة علي ميحد السويدي  رئيس المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة بما حققه المجلس من أعمال منذ بداية الدورة الحالية من جلسات ومناقشات وزيارات ولقاءات مع أطياف المجتمع مشيرا إلى أن أعمال المجلس تشكل في مجملها ومخرجاتها انعكاس حي لرؤية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى للاتحاد حاكم الشارقة _حفظه الله ورعاه _ في رؤيته من إنشاء المجلس بهدف تمكين المواطنين من التعبير عن رأيهم في كافة الخدمات وفي مختلف القطاعات .

ونوه السويدي إلى أن المجلس ومن خلال موضوعات جلساته العامة المقبلة سيناقش عددا من سياسات الدوائر والهيئات الحكومية ويقف على ما تقدمه من خدمات وأعمال في ضوء اختصاصاتها وأهدافها .

بعدها خلال الاجتماع مناقشة الموضوعات العامة التي سيتم مناقشتها خلال دور الانعقاد العادي الثاني من الفصل التشريعي العاشر للمجلس الاستشاري  وفق خطة عمل المجلس خلال الفترة المقبلة علاوة على الأسئلة البرلمانية التي تم الاطلاع عليها والمقدمة من قبل أعضاء المجلس .

وأكدوا على استكمال قيام لجان المجلس في التواصل مع الجهات والدوائر علاوة على إعداد الدراسات واللقاءات الدائمة مع أفراد المجتمع واستقبال مقترحات وشكوى المواطنين.

واطلعوا على عدد من المقترحات الواردة للمجلس الاستشاري واتخذوا بشأنها القرارات المناسبة .

| بواسطة: إسلام

إضافة تعليق

الخبر التالي

نادي تراث الإمارات يطلق ورشا توعوية للمحافظة على البيئة