الأخبار » أخبار رياضية » جيسوس يقود شباب الأهلي لنهائي أغلى الكؤوس على حساب بني ياس

جيسوس يقود شباب الأهلي لنهائي أغلى الكؤوس على حساب بني ياس

  ،   التاريخ : 2021-02-22   ،   المشاهدات : 85   ،   التعليقات : 0


قاد البرازيلي إيجور جيسوس شباب الأهلي إلى بلوغ نهائي كأس صاحب السمو رئيس الدولة، بتسجيله هدف الفوز النظيف على بني ياس في مباراة نصف النهائي التي جمعت الفريقين الاثنين على ملعب استاد الشارقة، وتقاسم فيها الفريقان الأفضلية على مدى الشوطين وشهدت طرد مدرب بني ياس للاعتراض علاوة على لاعبيّن من صفوف «السماوي» جواو فيكتور بالإنذار الثاني وخميس صالح بطرد مباشر للعب العنيف مع كاراتابيا.

وكان بني ياس الطرف الأفضل في الانتشار والأكثر جرأة في الشوط الأول الذي انتهى بدون أهداف، واعتمد «السماوي» على التحضير الجيد من الخلف ثم شن الهجمات عن طريق الطرفين والعمق، وعابه فقط عدم ترجمة الفرص التي لاحت له إلى أهداف.

ولم يظهر شباب الأهلي بمستواه الحقيقي في شوط المباراة الأول، ولم يهدد مرمى بني ياس سوى من كرتين الأولى من ركلة حرة مباشرة سددها كارتابيا تحت العارضة أبعدها فهد الظنحاني حارس بني ياس ببراعة إلى ركنية قبل أن تدرك الشباك،كما أهدر حمدان الكمالي الركنية برأسيه أودعها بجوار القائم.

وألغى حكم المباراة حمد علي يوسف هدفاً لبني ياس سجله حسن المحرمي بداعي التسلل (34) بعد مداولات مع طاقم تحكيم الفيديو استمرت 4 دقائق، لتشهد الدقائق المتبقية من عمر الشوط سجالاً بدون خطورة على المرميين لينتهي الشوط الذي شهد إنذارين للاعبي بني ياس جواو فيكتور وفواز عوانه بالتعادل السلبي.

وامتلك شباب الأهلي الأفضلية في شوط المباراة الثاني الذي شهد أحداثاً مثيرة بعد طرد الحكم جواو فيكتور ويسنير لاعب بني ياس لحصوله على الإنذار الثاني (56)، ثم يطرد مدرب الفريق دانييل إيسيلا لاعتراضه على البطاقة الحمراء ليشهرها له أيضاً.

وحاول شباب الأهلي استثمار النقص العددي لبني ياس ويضغط وأهدر جلال الدين ماشاريبوف فرصة مؤكدة للتسجيل من كرة عرضية لعبها عبدالعزيز هيكل من داخل المنطقة لكنه حولها برأسه بجوار القائم، ويتبعه كاراتابيا بتسديدة صاروخية من على حدود المنطقة تمر بجوار القائم.

ودفع مهدي علي بمحمد جمعة «بيليه» في محاولة لتنشيط الشق الهجومي، وتمكن البرازيلي إيجور جيسوس من تسجيل هدف التقدم لشباب الأهلي عندما قابل كرة كاراتابيا من ركلة حرة مباشرة برأسه ويسكنها داخل شباب مرمى بني ياس (73).

ضغط بني ياس بعد الهدف بغية العودة إلى المباراة وأهدر بيدرو فرصة ثمينة في الشوط الثاني عندما تلقى الكرة داخل المنطقة وسدد خارج المرمى (81)، وتدخل الدقائق الأخيرة من عمر المباراة فاصلاً آخر من الإثارة بطرد الحكم خميس صالح لاعب بني ياس لتدخله العنيف مع كارتابيا ولم تثمر محاولات بني ياس للعودة للمباراة لتنتهي بفوز «الفرسان» ويبلغ الدور النهائي من بطولة كأس صاحب السمو رئيس الدولة الغالية.

 

حكام المباراة

أدار المباراة طاقم تحكيم بقيادة حمد علي يوسف من الساحة، وعاونه سبت عبيد مساعد أول، وأحمد الحوسني مساعد ثان، وعلي الزرعوني حكم رابع، وزايد العولقي حكم فيديو، ومحمد أحمد يوسف مساعد حكم فيديو، وراقب المباراة أحمد الكعبي.

إضافة تعليق

الخبر التالي

11 دولة تدشن «دولية فزاع للقوس والسهم» الثلاثاء