مشروع ابتكار سلاح خفيف عيار 14.5 × 114 بالإمارات

التاريخ : 2021-02-22 (09:26 PM)   ،   المشاهدات : 396   ،   التعليقات : 0

مشروع ابتكار سلاح خفيف عيار 14.5 × 114 بالإمارات

وقّع صندوق تنمية القطاعات الاستراتيجية، الذراع الاستثمارية لمجلس التوازن الاقتصادي، وشركة «إي أو إس ديفينس سيتمز»، اتفاقية لإنشاء مشروع مشترك يصمم نظام سلاح خفيف ومتعدد المنصات بعيار 14.5 × 114 ملم في دولة الإمارات، بمشاركة خبرات إماراتية وعالمية في الهندسة والتصميم.

وسيستخدم المشروع أحدث تقنيات التصميم والتطوير والتصنيع لتزويد السوق بأكثر أنظمة الأسلحة تطوراً، مقارنة بأنظمة الأسلحة التقليدية من العيار نفسه المتوافرة حالياً، وسيتميز النظام الجديد بخفة الوزن والدقة العالية والكفاءة من حيث ندرة التوقف والارتداد وتعزيز الدعم اللوجستي، وسيستثمر الشركاء ما يزيد على 200 مليون درهم خلال الأعوام القليلة المقبلة.

وقال طارق الحوسني، الرئيس التنفيذي لـ«توازن» ورئيس مجلس إدارة صندوق تنمية القطاعات الاستراتيجية: «تأتي هذه الاتفاقية في إطار التزام الصندوق بدعم تطوير الصناعات الاستراتيجية في دولة الإمارات والمساهمة في اقتصاد الدولة عبر منظومة الشراكة الاستثمارية التنموية لدينا.  

وقال عبدالله الجعبري، الرئيس التنفيذي للصندوق «تمهد الاتفاقية الطريق أمام المشروع المشترك لإنشاء خط إنتاج في دولة الإمارات، لتزويد الأسواق العالمية. واستراتيجية الصندوق قائمة على التعاون مع الشركات الوطنية ذات القدرات العالية لدعم تطوير وتصنيع نظام الأسلحة الجديدة وتوطين سلسلة الإمداد الخاصة به».

فيما قال بين غرين، الرئيس التنفيذي لشركة «إي أو إن»: «ندعم تطوير منتجات تكنولوجية دفاعية متطورة من شأنها أن تؤدي دوراً فعالاً في الأسواق العالمية، ويمثل المشروع المشترك خطوة كبيرة نحو تطوير القطاعات الاستراتيجية في الدولة لكي تقوم بدعم الجيل القادم من الكفاءات في مجالات الدفاع وصناعات الطيران».

| بواسطة:

إضافة تعليق

الخبر التالي

التقاط «ظبي سات» من قِبل ذراع محطة الفضاء الدولية الآلية