الأخبار » أخبار اقتصادية » استكمال اندماج مكتب صالح العبيدلي وشركاؤه للمحاماة والاستشارات القانونية مع مكتب المستشار الدولي للمحاماة و الإستشارات القانونية

استكمال اندماج مكتب صالح العبيدلي وشركاؤه للمحاماة والاستشارات القانونية مع مكتب المستشار الدولي للمحاماة و الإستشارات القانونية

  ،   التاريخ : 2021-02-23   ،   المشاهدات : 404   ،   التعليقات : 0


أعلن كلًّ من مكتب صالح العبيدلي وشركاؤه للمحاماة والاستشارات القانونية الذي يوجد مقره في دبي و مكتب المستشار الدولي للمحاماة و الإستشارات القانونية(ICLO ( الذي يوجد مقره في أبوظبي عن استكمال اجراءات اندماجهم بما سيوفر دعما قانونيا أوسع للشركات العاملة في دولة الإمارات العربية المتحدة أو التي تريد الدخول إلى سوقها.

 

هذا وسيواصل المكتب الجديد مزاولة أعماله تحت اسم آيكلو ICLO واضعاعلى رأس أولوياته استباق احتياجات الموكلين من خلال توفير مزيج من القدرات القانونية المميزة والخبرات النوعية للعملاء بناءً على سجل طويل من النجاحات في عدة مجالات اقتصادية. و بناء على ذلك، سيستمر مكتبآيكلو ICLO للمحاماة الاستشارة القانونية في تقديم الدعم القانوني اللازملتجاوز التعقيدات القانونية التي قد تنشأ في أية مرحلة من مراحل علاقاتالاعمال و الإستثمار.

 

كما سيقدم المكتب الدعم لموكليه المحليين و الدوليين في مجالات التحكيم و التقاضي و القوانين التجارية وقوانين الشركات، و قوانين العقارات و الإنشاءات، و عمليات الدمج والاستحواذ، والاستثمار والضرائب.

 

و يشمل فريق المكتب نخبة من المحاميين والمستشارين القانونيين ممن يتمتعون بمخزون من الخبرات محليا و دوليا و الذين يعملون على تقديم حلول مبتكرة قائمة على المعرفة القانونية و فهم الإحتياجات و استباق الإشكاليات.

 

وبهذه المناسبة، علّق المحامي صالح العبيدلي، الشريك ورئيس قسم الرياضة والإعلام والترفيه في مكتب ICLO للمحاماة قائلاً: "أشعر بسعادة غامرة للانضمام إلى هذا الفريق الاستثنائي الذي يتكون من نخبة من المحاميين الضليعين وعلى رأسهم غانم الهاجري وحسن سعيد ، بما يتميزان به من أخلاقيات العمل النبيلة وسجل حافل ومشرّف من المرافعات الناجحة. تشكل هذه الخطوة الخيار الأمثل لتوحيد جهودنا وتوسيع نطاق العروض التي نقدمها لعملائنا الكرام. يفتخر مكتبنا بتقديم المشورة القانونية المتميزة لجميع القطاعات، بما في ذلك القطاعات الناشئة مثل الذكاء الاصطناعي والروبوتات، من خلال منهجية مدروسة ومخصصة لكل عميل على حده، بصورة تراعي أولاً وأخيرًا مصلحة العملاء لتحقيق أقصى منفعة لهم."

 

ومع زيادة استخدام الروبوتات والذكاء الاصطناعي والأتمتة في أماكنالعمل، سيكون مكتب آيكلو ICLO للمحاماة من مكاتب المحاماة الرائدةفي المنطقة التي تعمل على مساعدة العملاء على الإمتثال لهذه التشريعات الحديثة والتأكد من جاهزيتهم لهذا القطاع سريع التطور.

 

كما يستعد المكتب لإطلاق قسم خاص بقطاع الشركات الناشئة والشركات الصغيرة والمتوسطة مكون من فريق من الخبراء القانوني المتخصصين بهدفدعم مكانة دولة الإمارات العربية المتحدة كمركز عالمي لريادة الأعمال ونقل المعرفة والابتكار. و سيقدم الفريق، برئاسة المستشارة بيانكا غراسياس، حزمة من الخدمات والاستشارات حول مجموعة واسعة من القضايا القانونية التي تواجهها الشركات الناشئة والشركات الصغيرة والمتوسطة في المنطقة،بما في ذلك حماية الملكية الفكرية و تقديم المشورة للشركات في النزاعات القضائية القائمة او المحتملة، وتقديم الرأي القانوني للمستثمرين في المناطق المالية الحرة بالدولة، فضلا عن تقديم الدعم اليومي لأعمال الشركات.

 

و وفقًا للبيانات الأخيرة الصادرة عن وزارة الاقتصاد في دولة الإمارات العربية المتحدة، يمثل قطاع الشركات الصغيرة والمتوسطة أكثر من 94٪ من إجمالي عدد الشركات العاملة في الدولة ويوفر وظائف لأكثر من 86٪ من القوى العاملة في القطاع الخاص و في دبي لوحدها، تشكل الشركات الصغيرة والمتوسطة ما يقارب 95٪ من جميع الشركات، وتوظف 42٪ من القوة العاملة وتساهم بنحو 40٪ في الناتج المحلي الإجمالي لدبي.

 

ومن جهتها، صرحت المستشارة بيانكا غراسياس، الشريك ومدير قسمالشركات الناشئة والشركات الصغيرة والمتوسطة في مكتب آيكلوICLOقائلة: "وضعت الإمارات العربية المتحدة العديد من االقوانين و التشريعاتلإدارة الأعمال بصورة فعالة وسلسة، وعلى كل رائد أعمال الالتزام بهذه القوانين وتطبيقها بدءًا من تكوين الشركة الناشئة إلى إطلاقها. وأنا سعيدة جدًا بالانضمام إلى هذا الفريق المتميز من القانونيين المحترفين لتقديم قيمة استثنائية لعملائنا ".

 

كما سيقدم مكتب ICLO للمحاماة خدمات متخصصة في القطاع الرياضي بقيادة الشريك المؤسس المحامي صالح العبيدلي الذي يرأسحاليًا قسم القانون الرياضي في مكتب ICLO للمحاماة في دبي وأبوظبي.

 

و المحامي صالح العبيدلي عضو مؤسس للجمعية الدولية لمحامي كرة القدم ومقرها باريس وعضو بارز في العديد من الجمعيات المهنية الدولية ومنها نقابة المحامين الدولية منذ عام 2015 والمحامي صالح العبيدلي عضو أيضا في اللجنة التنفيذية في مركز الشارقة للتحكيم التجاري الدولي "تحكيم"، كما أنه محكم بارز في محكمة التحكيم الرياضية في لوزان بسويسرا. و في عام 2017، عينته وزارة المالية في دولة الإمارات كمحكم في المركز الدولي لتسوية منازعات الاستثمار (ICSID) في واشنطن، و هو منصب لا زال يشغله إلى الآن.

 

و لدى المحامي غانم الهاجري، الشريك المؤسس الشريك المؤسس لمكتب آيكلو ICLO ، أكثر من 10 سنوات من الخبرة في القطاع العام كمستشار قانوني لكيانات مختلفة، بما في ذلك مركز أبوظبي للتوفيق والتحكيم التجاري التابع لغرفة تجارة أبوظبي. و المحامي غانم الهاجري هو رئيس قسم التقاضي بالمكتب.

 

و لدى المستشار حسن سعيد الشريك المدير للمكتب أكثر من 20 عامًا من الخبرة في القانون التجاري الدولي وتسوية المنازعات في فرنسا واليابان ودول مجلس التعاون الخليجي و هو رئيس قسم التحكيم و الذكاء الصناعي والروبوتات والبلوك تشين، و له خيرة كمحكم في التحكيم محليا و إقليميا و دوليا.

 

أما المستشارة بيانكا غراسياس فلها أكثر من 18 عامًا من الخبرة القانونيةفي قطاع الشركات و القانوني التجاري مع خبرة في تقديم المشورة للشركات الناشئة في جميع مراحل عملها و تعمل معها عن قرب للتغلب علىكافة التحديات القانونية التي تواجهها و هي أيضا عضو نشط في العديد من المبادرات الخاصة بالشركات الناشئة، مثل سلطة دبي للتطوير، معهد المؤسسين (فرع دبي)، شراع، مبادرة StartAD بين وزارة الخارجية الأمريكية وجامعة نيويورك، وصندوق خليفة، ومجموعة دبي للكمبيوتر، فاستر كابيتال، تاي دبي، و in5، و هي تواصل تقديم جلسات استشارية قانونية أسبوعية للأعضاء.

 

كما يفتخر مكتب ICLO للمحاماة بفريق مؤهل ومتخصص من خبراء التحكيم الدولي ولديه خبرات ممارسة عملية في مجموعة واسعة من القطاعات كما لديه خبرة في التسوية الودية للمنازعات و دراسات الجدوىبشأنها.

إضافة تعليق

الخبر التالي