الأخبار » أخبار الإمارات » إتاحة خيار الحجز المتكرر للرحلات في «أجرة أبوظبي»

إتاحة خيار الحجز المتكرر للرحلات في «أجرة أبوظبي»

  ،   التاريخ : 2021-02-24   ،   المشاهدات : 785   ،   التعليقات : 0

أبوظبي

أكد مركز النقل المتكامل في أبوظبي، إتاحة إمكانية الحجز المتكرر للرحلات عبر تطبيق «أجرة أبوظبي»، على مدى عدة أيام وفي أوقات محددة يختارها الراكب، لتسهيل تأمين وسائل النقل للجمهور، وتوفيراً للوقت والجهد.

وحدد عبر التطبيق خاصية مجانية لحجز الرحلات اللاحقة بشكل مجدول، تحت خيار «احجز لاحقاً»، ليختار الراكب الوقت الذي يريد فيه استخدام مركبة الأجرة المطلوبة، وانتقاء التواريخ التي تناسبه لضمان الحجز المسبق.

ويتم تحديد الأيام المطلوبة من الروزنامة المتوافرة على التطبيق، والتأكيد على الخيارات المتاحة، لتظهر رسالة خاصة بمواعيد الرحلات التي تمت جدولتها.

ويمكن للمستخدمين إيجاد قائمة الحجوزات المسجلة في حساباتهم عبر خيار «رحلاتك»، من الصفحة الرئيسية في تطبيق «أجرة أبوظبي».

ويعتمد مركز النقل المتكامل مجموعة من الإجراءات الاحترازية داخل مركبات الأجرة في أبوظبي، منها: تعقيم المركبات بشكل كامل مرتين يومياً، والتزام السائق بارتداء القفازات والكمامة، ووجود حاجز بلاستيكي يفصل بين المقعدين الأمامي والخلفي، وأيضا إلزام الركاب بارتداء الكمامات طوال الرحلة.

وتتوافر أنواع المعقمات داخل المركبات، كما لا يسمح بوجود أكثر من شخصين في الرحلة الواحدة، مع إتاحة إمكانية نظام الدفع الإلكتروني في كافة الرحلات، لاستخدامها بسهولة دون أي تلامس كبديل عن الدفع النقدي.

ويتطلب تنفيذ الدفع الذكي تحميل تطبيق أجرة أبوظبي المتوافر على متجري أبل وغوغل بلاي، إذ طبقت هذه الآلية في جميع مركبات الأجرة البالغ عددها 6180 مركبة، والتابعة لنحو 7 شركات مشغلة بهذا القطاع.

إضافة تعليق

الخبر التالي

بعد استجابة سموه لطلب علاجها.. أسرة الطفلة لافين تشكر محمد بن راشد