الشارقة يواجه الجزيرة في قمة فض الشراكة

التاريخ : 2021-02-24 (05:12 PM)   ،   المشاهدات : 369   ،   التعليقات : 0

الشارقة يواجه الجزيرة في قمة فض الشراكة

يتواصل الصراع في دوري الخليج العربي لكرة القدم، وصولاً إلى الجولة 18 يومي الخميس والجمعة المقبلين، والتي تشهد قمة فض الاشتباك وخطف الصدارة، عندما يلتقي الشارقة والجزيرة، متصدري الدوري في مباراة مفتوحة على جميع التوقعات، وسط ترقب من بني ياس صاحب المركز الثالث.

وفي الوقت نفسه، يشتعل القتال وتشتد المنافسة بين فرق مراكز المقدمة والوسط، والكل يبحث عن هدايا المنافسين المباشرين، لتقارب عدد النقاط، فيما تواصل فرق المراكز المتأخرة سعيها للخروج من نفق القاع المظلم.

وستكون ضربة البداية غداً الخميس، بمواجهة الفجيرة وضيفه اتحاد كلباء، ويدخلها الأول بهدف الفوز فقط، بعد الهزيمة في الجولة السابقة أمام العين (1-3)، خوفاً من فوز عجمان، منافسه المباشر أمام بني ياس، رغم أن الفوز لن يفيده كثيراً في التقدم خطوة من المركز 12.

ولكن تبقى النقاط الثلاث، دعماً كبيرا للفجيرة في رحلته للخروج من منطقة الخطر حيث يحتل المركز الثاني عشر برصيد 10 نقاط، فيما يبحث اتحاد كلباء، عن التقدم خطوة أكبر نحو منطقة الأمان، وتحقيق فوز غائب منذ الجولة 15، ويقبع الفريق في المركز التاسع برصيد 23 نقطة.

ويلتقي الظفرة مع ضيفه العين، في مواجهة يتطلع فيها الأول، لتقديم نفس الأداء القوي، الذي ظهر به أمام الشارقة عندما تعادل معه (1-1) في الجولة الماضية، وسعياً لتحقيق فوز غائب منذ الجولة 10، ويحتل الظفرة المركز العاشر برصيد 17 نقطة.

وفي المقابل ينشد العين استمرار نتائجه المميزة في الفترة الأخيرة، وعينه على المركز الثالث، على أمل تعثر بني ياس، ويحتل العين المركز الخامس برصيد 30 نقطة.

ويختتم اليوم الأول بمواجهة قوية، تجمع الوصل وضيفه الوحدة، ويسعى فيها كل فريق للوصول إلى النقطة 30، للتقدم أكثر نحو المنافسة مع فرق المقدمة.

ويأمل الوصل، في تعويض خسارته أمام نفس الفريق في الجولة 5، مستعيناً بالروح القتالية التي ظهر عليها اللاعبون، في المباراة الماراثونية أمام اتحاد كلباء، والتي انتهت بالتعادل 4-4، في الجولة 17، فيما يطمح الوحدة لمواصلة الفوز، للوصول إلى أبعد نقطة في ترتيب المسابقة، وتأكيد تفوقه على الوصل.

وتستكمل مواجهات الجولة 18 بعد غد، بإقامة 4 مباريات، حيث يستضيف النصر فريق حتا، في مواجهة تبدو سهلة لصاحب الأرض، والذي يحتل المركز الخامس برصيد 30 نقطة.

إلا أن المستوى المميز لحتا، القابع في المركز الأخير برصيد 5 نقاط، في مواجهته الأخيرة أمام شباب الأهلي، والذي حقق فيها الأخير الفوز بصعوبة (1-0)، تجعل المواجهة صعبة على النصر.

ويواجه بني ياس ضيفه عجمان، وينشد الأول نقاط المباراة، بعد تعادله المثير في الجولة 17 أمام الجزيرة (3-3)، ويحتل بني ياس المركز الثالث برصيد 33 نقطة.

فيما يواصل عجمان سعيه للهروب من منطقة الخطر، والابتعاد عن المركز قبل الأخير برصيد 9 نقاط، وليس أفضل من الفوز وانتظار تعثر منافسيه للإبقاء على آماله بالاستمرار في دوري المحترفين.

ويدخل شباب الأهلي مواجهته أمام ضيفه خورفكان، متسلحاً بسلسلة من النتائج المميزة في الفترة الأخيرة، ويهدف لمواصلة الزحف نحو القمة، ويحتل الفريق المركز السادس برصيد 29 نقطة.

 فيما يأمل خورفكان وقف نزيف النقاط، بعد الخسارة في 3 جولات سابقة، بتحقيق الانتصار، ليبتعد عن أصحاب المراكز المتأخرة، ويحتل الفريق المركز الـ11 برصيد 15 نقطة.

ويخوض الشارقة مواجهة من العيار الثقيل، أمام ضيفه الجزيرة، في قمة الجولة 18، ويملك كلا الفريقين 37 نقطة، ويعتلي الشارقة القمة بأفضلية المواجهات المباشرة، بينما يتميز الجزيرة بالهجوم الأقوى في المسابقة بـ45 هدفاً.

| بواسطة:

إضافة تعليق

الخبر التالي

النيادي ينفي شائعة وفاته