صداقة تنشأ بين شخصين من قارتين مختلفتين بسبب رسالة على شاطئ البحر

التاريخ : 2021-02-24 (06:01 PM)   ،   المشاهدات : 1058   ،   التعليقات : 0

صداقة تنشأ بين شخصين من قارتين مختلفتين بسبب رسالة على شاطئ البحر

نشأت علاقة صداقة بين مراهقين في قارتين مختلفتين منذ نصف قرن، وبدأ الأمر عندما كان روبنروجر بيفر، الذي كان يبلغ من العمر 15 عاماً حينها.

وكان يمشي روبنروجر بيفر عائداً إلى منزله على طول شاطئ في ليبيريا بغرب أفريقيا، عام 1967، وفي ذلك الوقت عثر على زجاجة ويسكي تضم شيئاً داخلها.

وحاول بيفر فتح زجاجة الويسكي ولكن دون جدوى، فقرر جلبها معه إلى المنزل ليعرضها على والدته، وبعد تمكنهما من فتح الزجاجة، اتضح أنها احتوت على رسالة.

وجاء في الرسالة الآتي: "رميت هذه الزجاجة من سفينة تجارية تابعة للبحرية كانت تمر عند خط الاستواء بالقرب من وسط أفريقيا، اسمي جوستا مارتنسون، وأنا تاجر بحري سويدي"، وكانت الرسالة منذ عام 1965، كما أنها تضمنت عُنوان المرسل، وهو بيت مارتنسون في السويد.

ليرد عليه بيفر في رسالة عرف فيها عن نفسه، موضحاً أنه مراهق أمريكي، وواحد من أبناء، أب بريطاني أمريكي، وأم نمساوية مجرية، من مدينة تريست في إيطاليا ومن هنا بدأت الصداقة بينهما.

وأحسّ مارتنسون بسعادة كبيرة لأن رسالته وجدت طريقها إلى المستلم، ولكنه كان في أواخر العشرينيات من عمره، واعتقد أنه لن يكون صديق مراسلة مثالي لمراهق، لذلك، عرف مارتنسون، المراهق المقيم في أفريقيا، على أخت زوجته، سايجا كوبارينن، في فنلندا، والتي تبلغ من العمر 14 عاماً.

وشعرت كوبارينن بالحماس للكتابة إلى بيفر، ولكنها أرسلت رسالة باللغة الألمانية لأنها لم تكن واثقة من قدرتها على الكتابة باللغة الإنجليزية، وكتبت المراهقة عن مدرستها، وأصدقائها وعائلتها، وحياتها في فنلندا، وتلقى بيفر رسالتها، وكان سعيداً جداً بفكرة التواصل مع فتاة في فنلندا، وتكونت صلة بينهما، وبعد 54 عاماً لا يزال الثنائي على اتصال.

 

| بواسطة:

إضافة تعليق

الخبر التالي

شعار