الأخبار » أخبار الإمارات » المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة يكرم ثلاثة عشر موظفا من كوادره تقدموا ب 32 مقترحا نوعيا ومجديا خلال العام الماضي

المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة يكرم ثلاثة عشر موظفا من كوادره تقدموا ب 32 مقترحا نوعيا ومجديا خلال العام الماضي

  ،   التاريخ : 2021-02-27   ،   المشاهدات : 230   ،   التعليقات : 0


كرم سعادة علي ميحد السويدي رئيس المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة يرافقه سعادة أحمد سعيد الجروان الأمين العام للمجلس في حفل نظمه المجلس صباح أمس الأول بمقره بعد أخذ كافة الاحترازات وتباعد المسافات كوادر المجلس من موظفيه الذي تقدموا بمقترحات نوعية ومجديه بهدف تطوير أعمالهم خلال عام 2020م.

ويأتي تنظيم الحفل بمبادرة من إدارة التخطيط الاستراتيجي في المجلس بهدف إيجاد آلية محفزة لتعزيز كافة الموظفين من مختلف الإدارات والأقسام العاملة في المجلس للتقدم بالاقتراحات وطرح الأفكار سعياً نحو تقديم أفضل الخدمات البرلمانية في مختلف المجالات لأعضاء وعضوات المجلس وذلك بعد أن أوجدت الإدارة نظاماً خاصاً لتلقي الاقتراحات.

ويعتبر نظام المقترحات بالمجلس الاستشاري أحد المصادر الهامة لتحسين وتطوير الخدمات ويعمل على تعزيز تفاعل الموظفين ومنحهم الفرصة لطرح الأفكار والمقترحات واستلام المقترحات المقدمة وتوثيقها ودراستها من قبل الإدارات المعنية والإدارة العليا والاستفادة من المخرجات .

وقدم خلال عام 2020 ثلاثة عشر موظفا وموظفة 32  مقترحا كان له الأثر في المساهمة بتطوير الخدمات ودفع عجلة التحسين المستمر ونتج عن تلك الأفكار الجديدة والتطويرية نتائج إيجابية ملحوظة تضيف قيمة معنوية ومادية وتحسينية على الخدمات المقدمة وعلى المجلس الاستشاري .

وفي كلمته بهذه المناسبة أثنى سعادة علي ميحد السويدي رئيس المجلس على تنظيم هذا الحفل لتكريم أصحاب المقترحات النوعية والمجدية من موظفي المجلس وأعرب عن سعادته بهذه المبادرة لإدارة التخطيط الاستراتيجي ليكون حدثا سنويا لتعزيز أداء وعطاء الموظفين في طرح فكرة جديدة للتطوير أو الإبداع أو الابتكار سواء أكان منهج عمل أم نظاما أم إجراء بحيث تنجم عنه فوائد عملية تكون ذات نتائج إيجابية ملحوظة في أي مجال من مجالات عمل المجلس الاستشاري .

وأشاد السويدي بما يلمسه يوميا من حرص على التطور وتنفيذ الأعمال بصورة متميزة في الأمانة العامة للمجلس بجانب طرح المبادرات التي تسهم في الاهتمام بالعنصر البشري في المجلس ومتابعة الأمين العام للمجلس المتواصلة لتطوير الكادر البشري والأخذ بالاقتراحات المفيدة التي تخدم أهداف وغايات الصالح العام للمجلس مشيرا إلى حرصه على الاهتمام بالعنصر البشري ووضعه ضمن أوليات عمل المجلس لإيمان الجميع بأهمية دور العنصر البشري كونه الأساس لتحقيق أية نجاحات منشودة .

وقال في كلمته التي وجهها للمكرمين :نشكركم على هذا المبادرة ونشكر أيضا الموظفين والموظفات الذين تقدموا بمقترحاتهم خلال عام 2020 وكانت هامة لإثراء وتطوير العمل في المجلس ، وندعو الجميع إلى المشاركة وإلى إبداء رأيه ورفع مقترحاته  لتظل غايتنا هي مواصلة النجاح والتميز بجانب تقدير عطاءاتكم وجهودكم .

وفي هذا الصدد أوضح أحمد أل علي مدير إدارة التخطيط الاستراتيجي بالمجلس أن إجمالي عدد المقترحات المقدمة بلغ اثنان وثلاثون مقترحا في العام الماضي وتوزعت تلك المقترحات حسب هدفها حيث تبين أن نسبة 40% من المقترحات اختص بالخدمات بينما نسبة 22% اختص بمحاور أخرى ونسبة متساوية بلغت 19% لمحوري التقنية والإجراءات .

وأوضح أل علي بأن تلك المقترحات تشكل مصدرا من مصادر القوة كونها تدعم الإدارة العليا وتعمل على جودة وتحسين وتطوير الخدمات بجانب تحفيز الموظفين عل تقديم المقترحات وتمنح في المقابل الأمانة العامة للمجلس التزاما منها بتطبيق أنظمة الجودة وسهولة تطوير الأنظمة كونها حديثة مع وجود دعمن من الإدارة العليا للمقترحات .

وأفاد في هذا السياق بأنه تبين من خلال المتابعة والتنسيق للمقترحات بأن إدارة الخدمات المساندة هي أكثر إدارة معنية مختصة بالمقترحات المقدمة بمعد ثماني مقترحات تليها إدارة المعرفة بعدد سبعة مقترحات وإدارة الاتصال الحكومي بعدد ستة مقترحات وإدارة تقنية المعلومات بعدد خمس مقترحات وإدارة الشؤون البرلمانية والقانونية بعدد أربعة مقترحات وإدارة التخطيط الاستراتيجي بعدد مقترحان .

بعدها قام رئيس المجلس يرافقه الأمين العام بتكريم الموظفين الذين تقدموا بمقترحاتهم خلال العام الماضي وأسهمت في تطوير وتحسين نظم وإجراءات العمل في المجلس وجودة الخدمات البرلمانية التي يقدمها وشمل التكريم ثلاثة عشر موظفا وموظفه وهم إحسان السويدي وإسلام الشيوي وغالية الزرعوني وبدور أل علي وجمال العوضي وشيخه السويدي وعبدالله بن خادم وأميرة محمد وظبية العامري وسعاد علي عبدالله وسيف بن سويف الكتبي وسليمان داود وخالد الحمادي  .

إضافة تعليق

الخبر التالي

مجلس أولياء أمور الطلبة والطالبات بدبا الحصن يختتم ملتقى الابتكار الافتراضي