اختتام حملة بيئتي موطني لتنظيف الشواطئ وقاع البحر في أم القيوين

التاريخ : 2021-02-27 (04:40 PM)   ،   المشاهدات : 476   ،   التعليقات : 0

أم القيوين
اختتام حملة بيئتي موطني لتنظيف الشواطئ وقاع البحر في أم القيوين

شهد الشيخ علي بن سعود المعلا رئيس دائرة البلدية اليوم ختام حملة "بيئتي موطني" لتنظيف الشواطئ وقاع البحر في أم القيوين التي أطلقتها دائرة بلدية أم القيوين بالتعاون مع جمعية أم القيوين التعاونية لصيادي الأسماك بتوجيهات صاحب السمو الشيخ سعود بن راشد المعلا عضو المجلس الأعلى حاكم أم القيوين وبرعاية رئيس دائرة البلدية بهدف الحفاظ على سلامة البيئة البحرية وحمايتها بإزالة المخلفات في البحر ونشر التوعية بين الصيادين ومستخدمي البحر للحد من الممارسات السلبية التي تؤثر على سلامة البيئة البحرية وجمال الشواطئ في الإمارة.

وتم تنفيذ الحملة التي استمرت شهرا كاملا على خمسة مراحل استهدفت تنظيف شواطئ الامارة وقاع البحر من المخلفات في كل من مرسى الصيادين بمنطقة الميدان وخور أم القيوين بالإضافة إلى جزيرة السينية وكورنيش أم القيوين القديم.

وشارك في المرحلة الختامية للحملة سعادة محمد عيسى الكشف عضو المجلس الوطني الاتحادي وجاسم حميد الشر رئيس مجلس إدارة جمعية أم القيوين التعاونية لصيادي الأسماك وعدد من المسؤولين وممثلي الجهات المشاركة في الحملة.

وشهدت حملة بيئتي موطني التي تم فيها تطبيق كافة التدابير والإجراءات الوقائية والاحترازية الخاصة بالحد من انتشار "كوفيد19" مشاركة 22 جهة حكومية وخاصة و89 غواصا بالإضافة إلى مشاركة 252 متطوعاً.

ونتج عن المراحل الخمس من الحملة جمع 48 طناً ونصف الطن من النفايات والمخلفات من على الشواطئ وقاع البحر شملت قطع الحديد وشباك صيد قديمة، وعبوات المشروبات الغازية المعدنية، والمصنوعات البلاستيكية الأكياس والزجاجات.

وحضر الشيخ علي بن سعود المعلا الحفل الختامي الذي تم تنظيمه بمناسبة ختام فعاليات الحملة وتضمن فقرات منوعة قدمها بعض المشاركين في الحملة، وقام في الختام بتكريم الجهات المشاركة وتكريم اكبر وأصغر غواص وبعض المتطوعين.

وتوجه الشيخ علي بن سعود المعلا بالشكر إلى جميع المشاركين في الحملة سواءً من الجهات الحكومية والشركات الخاصة والمتطوعين والغواصين على دورهم الكبير في نجاح الحملة و تحقيق أهدافها، مثمنا مشاركتهم خاصة المتطوعين من السيدات والأطفال وحرصهم على توفير بيئة صحية سليمة بالمحافظة على الشواطئ باعتبارها متنفسا ومقصد للاستجمام امام افراد المجتمع مما يؤكد تحليهم بالمسؤولية المجتمعية والمبادئ والقيم المساهمة في خدمة المجتمع والمحافظة على ثرواته ..مؤكدا استمرار تنظيم الحملة سنوياً وذلك لأهمية حماية ونظافة البيئة البحرية والشواطئ على مدار العام لتعزيز استدامة البيئة البحرية وثرواتها المائية والحفاظ على الواجهة البحرية في أم القيوين من التلوث البيئي.

ومن جهته تقدم جاسم حميد الشر رئيس مجلس إدارة جمعية أم القيوين التعاونية لصيادي الأسماك في أم القيوين بالشكر إلى صاحب السمو حاكم أم القيوين والشيخ علي بن سعود المعلا على التوجيه والرعاية باطلاق حملة بيئتي موطني التي ساهمت في تنظيف قاعة البحر وشواطئ الامارة من المخلفات الناتجة عن السلوكيات الخاطئة من بعض الصيادين وأفراد المجتمع.

وأكد نجاح الحملة وتحقيق أهدافها وحرص جميع المشاركين من صيادين وغواصين ومتطوعين على مدى شهر كامل شملت خمسة مراحل أسبوعيا تنفيذ عملية النظافة باجتهاد و بهمة عالية مما يؤكد تحملهم المسؤولية ومدى وعيهم بأهمية المحافظة على البيئة البحرية من كل ما يضرها.

| بواسطة:

إضافة تعليق

الخبر التالي