الأخبار » أخبار الإمارات » تسوية بلاغات شيكات بـ1.1 مليار درهم في مركز شرطة نايف

تسوية بلاغات شيكات بـ1.1 مليار درهم في مركز شرطة نايف

  ،   المصدر : دبي / شرطة دبي   ،   التاريخ : 2021-03-01   ،   المشاهدات : 155   ،   التعليقات : 0

دبي

كشف العميد الدكتور طارق تهلك، مدير مركز شرطة نايف، أن مؤشر البلاغات المقلقة في منطقة الاختصاص، انخفض خلال العام الماضي 32%، مقارنة بالمرحلة نفسها من عام 2019.

وأضاف أن عام 2020 شهد انخفاضاً كبيراً في الجرائم المقلقة، فقد انخفضت جرائم النشل والسرقة إلى أدنى مستوياتها، فضلاً عن تطبيق «التحليل الجنائي الذكي» الذي أدى إلى توقع الجريمة قبل حدوثها وسرعة القبض على الجناة، وتحديد النقاط الساخنة وإغلاق الثغرات الأمنية.

وقال: تمكن المركز من تسوية بلاغات شيكات في ظل التسامح الودي بقيمة مليار و195 مليوناً، وأن عدد البلاغات، التي تمت تسويتها بلغ 7437 بلاغاً، كما حلت 99% من حالات الخلاف، وفي ظل برنامج تسويات الشيكات، الذي تنفذ مراكز شرطة دبي حيث كان يمكن أن يتحول أصحابها إلى متهمين إذا لم تحل مشكلاتهم ودياً.

وأشار الى أهمية منطقة اختصاص نايف لإمارة دبي اقتصادياً وسياحياً وعمرانياً، التي تتسم بالطابع التجاري والسياحي والتراثي، وتكثيف الدوريات لإيجاد التغطية الأمنية المناسبة على مدار الساعة، وأن البرامج الأمنية التي طبقها المركز أسهمت بشكلٍ كبير في خفض البلاغات الجنائية.

وأكد تكثيف الدوريات الأمنية في المناطق المختلفة للتدقيق على المشتبه فيهم، وتقديم المساعدة للجمهور، بتقسيم الدوريات الأمنية على مدار الساعة، لتحقيق أعلى معدلات الأمن والأمان.

إضافة تعليق

الخبر التالي

مهرجان دبي للمأكولات يعلن عن موعد جديد لفعالياته هذا العام