مجلس الشارقة للتعليم يشارك في اجتماعات مجالس أولياء أمور الطلبة والطالبات

التاريخ : 2021-03-04 (11:16 AM)   ،   المشاهدات : 1201   ،   التعليقات : 0

الشارقة
مجلس الشارقة للتعليم يشارك في اجتماعات مجالس أولياء أمور الطلبة والطالبات

شارك مجلس الشارقة للتعليم ممثلا في سعادة الأستاذ محمد أحمد الملا الأمين العام للمجلس ترافقه الأستاذة/ علياء محمود الحجي – مدير إدارة الاتصال الحكومي أولى اجتماعات مجالس أولياء أمور الطلبة والطالبات في إمارة الشارقة بعد إعادة تشكيلها لتوزيع حقائبها الإدارية على أعضائه ومباشرة أعمالها في خدمة الميدان التربوي .

وهنأ سعادة الأستاذ محمد أحمد الملا الأمين العام لمجلس الشارقة للتعليم خلال حضوره اجتماعات مجالس أولياء أمور الطلبة في مدينة الشارقة والمنطقة الوسطى بمدينة الذيد ومدينة دبا الحصن ومدينة كلباء ومدينة خورفكان أعضاء وعضوات المجالس بتشكيلها ناقلا لهم تحيات رئيس مجلس الشارقة للتعليم الدكتور سعيد مصبح الكعبي متمنيا لهم في دورتهم الحالية النجاح والتوفيق وأداء مهامهم لتعزيز الشراكة مع الميدان التربوي لاسيما شريحة أولياء الأمور.

وفي بداية الاجتماعات قدم سعادة الأستاذ محمد أحمد الملا باسم مجلس الشارقة للتعليم ومجالس أولياء أمور الطلبة والطالبات في إمارة الشارقة أسمى آيات الشكر والتقدير إلى صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة على إنشاء سموه لمجالس أولياء أمور الطلبة ورؤيته في أدوارها لخدمة الميدان التربوي بإمارة الشارقة وما تتولاه من مسؤوليات في ترسيخ الأطر الداعمة للعملية التعليمية لخدمة الطلبة والأسر .

أطلع الملا مجالس أولياء أمور الطلبة على نظام تأسيس المجالس واللائحة التنظيمة لعمل المجالس وأدوارها لإرساء منظومة من خلال برامجها وأعمالها وأنشطتها تسهم في تحقيق مخرجات تعليمية عالية الأداء .

 

 

وأكد خلال الاجتماع على دور المجالس في أداء أعمالها تحت مظلة مجلس الشارقة للتعليم والتطلع لأدوار فاعلة للمجالس لتحقيق أهدافها في تعزيز تواصل الأسر مع المدرسة علاوة على القيام بدور مع الأسر وأولياء الأمور لما لذلك من أثر هام في تعزيز الحراك التعليمي لاسيما أن أولياء الأمور لديهم تصورات محددة تلامس واقع التعليم ومتطلباته وهمومه وهم الأقرب إلى التعبير عن ذلك.

ودعا الملا المجالس إلى إلى تكثيف العمل والعمل وفق رؤى واضحة لطرح برامجها وأنشطتها الاثرائية للميدان التربوي بجانب مساهمتها في صقل مهارات الطلبة والتوجيه والإرشاد بخطط توعوية مدروسة لاسيما خلال فترة التعلم عن بعد في ظل جائحة تداعيات فيروس كورونا .

بعدها جرى متابعة سير توزيع الحقائب الإدارية على أعضاء وعضوات المجالس من خلال انتخاب نائب الرئيس وتوزيع رئاسة اللجان على الأعضاء وقدم رؤساء المجالس الشكر والتقدير لمجلس الشارقة للتعليم على دورهم في دعم المجالس وتمكينها من تحقيق أدوراها اتجاه خدمة الطلبة والاسرة والمجتمع لاستكمال نجاح المسيرة التعليمية وتسخير الإمكانات لاستفادة الطلبة من المناهج التعليمية وطرح البرامج والأنشطة المختلفة بما ينعكس على نجاحهم.

 

| بواسطة: إسلام

إضافة تعليق

الخبر التالي

كهرباء الشارقة ودائرة الإحصاء تبحثان مستجدات المرحلة الأولى لمشروع تبادل