الأخبار » أخبار اقتصادية » «بيتكوين» تواصل حصد الأرباح مجدداً

«بيتكوين» تواصل حصد الأرباح مجدداً

  ،   التاريخ : 2021-03-04   ،   المشاهدات : 739   ،   التعليقات : 0


واصلت عملة «بيتكوين» الرقمية الارتفاع وحصد المزيد من المكاسب القياسية خلال مستهل تعاملات اليوم الخميس، لتستمر في الصعود أعلى حاجز 49 ألف دولار وذلك للجلسة الثانية على التوالي.

ووفقاً للبيانات المتاحة على موقع «كوين ماركت كاب»، وصل سعر عملة «بيتكوين» في التعاملات الصباحية المبكرة، إلى مستوى 49.58 ألف دولار، لتستكمل المسار الصاعد وسط اتجاه مستثمري تلك العملة المشفرة لتكوين مراكز شرائية انتقائية.

وأتى صعود تلك العملة المتتالي اليوم بعد هبوط شهدته في جلسة الثلاثاء الماضي بعدما صرح «جاري جينسلر» المرشح لمنصب رئيس لجنة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية في جلسة استماع بمجلس الشيوخ، بأن التأكد من خلو أسواق العملات الرقمية من الاحتيال والتلاعب يمثل تحدياً للوكالة.

وعلى صعيد العملات المشفرة الأخرى، فخلال تداولات اليوم، ارتفعت عملة «إيثريوم» بنسبة 0.5%، بالغة مستوى 1.56 ألف دولار. وارتفعت عملة «ريبيل» بنسبة 0.3% بالغة نحو 0.44 دولار. فيما عادت عملة «كاردانو» للهبوط بنسبة 3% بالغة نحو 1.2 دولار أمريكي.

وانخفضت عملة «بلوكادوت» بنسبة 2.4% لتصل إلى نحو 37.078 دولار، كما فقدت عملة «بيتكوين كاش» بنسبة 3% بالغة نحو 518.3 دولار.

وتربعت «بيتكوين» على عرش فئات الأصول في 2020، حيث حققت مكاسب 280%، بعد هبوطها في مارس الماضي إلى مستويات 4 آلاف دولار، إثر انتشار وباء كورونا الذي جعل المستثمرين يبيعون كل شيء.

يشار إلى أن سوق العملات الافتراضية لا يزال لا يحظى بالإجماع، فالعديد من حكام المصارف المركزية في العالم مثل أندرو بيلي في المملكة المتحدة، استبعدوا فكرة اعتبار بتكوين عملة منفصلة بحدّ ذاتها أو حتى اعتبارها بمثابة «ذهب رقمي» يساهم في حفظ الثروة.

إضافة تعليق

الخبر التالي

«الاتحاد للطيران» تنقل 4.2 مليون مسافر خلال 2020