الأخبار » أخبار الإمارات » تسارع في وظائف التدريس بسوق العمل في الإمارات

تسارع في وظائف التدريس بسوق العمل في الإمارات

  ،   التاريخ : 2021-03-04   ،   المشاهدات : 783   ،   التعليقات : 0

الإمارات

قالت شركة كورن فيري ديجيتال لاستشارات التوظيف في تقرير حديث لها، إن هناك تسارعاً وطلباً متزايداً على تعيين المعلمين بسوق العمل في دولة الإمارات، تزامناً مع البداية الوشيكة المرتقبة للعام الدراسي الجديد للمدارس التي تتبع المنهج الآسيوي، لا سيما في مرحلة ما بعد «كوفيد-19».

وأشار التقرير إلى أن مهنة التدريس تشهد أكبر ارتفاع في نشاط التوظيف حالياً في ظل اشتداد الحاجة إليها بسوق العمل بدولة الإمارات.

وقال فيجاي غاندي، الرئيس الإقليمي للشركة: «إن هناك الكثير من الحركة في المدارس للتوظيف».

وتابع: «على الرغم من انتهاء العام الدراسي في المدارس الآسيوية في وقت لاحق من هذا الشهر، وفي يوليو لبقية المدارس التي تتبع المناهج الغربية والعربية، فإننا نرى هذه المؤسسات تستعد لعودة الطلاب لحضور فصول دراسية بطريقة تقليدية في العام الدراسي الجديد، مع أخذ الإجراءات الاحترازية».

وأشار إلى أن الرواتب والامتيازات بسوق العمل للمعلمين لم تتغير عن العام الماضي، متوقعاً أن يكون عاماً عصيباً للمدارس والمؤسسات الأكاديمية، لأنها تبحث عن إعادة تعيين معلمين في ظل تزايد التغييرات ذات الصلة بـ«كوفيد-19».

وأوضح التقرير أن تلك المدراس ينصب تركيزها على تجميع أعضاء هيئة التدريس، مشيراً إلى أنه ستقدم الأسابيع القادمة رؤى حول مدى نجاح المدارس أو غير ذلك في الاحتفاظ بقاعدة طلابها من فقدانهم مقارنة بالعام الماضي أو بمرحلة ما قبل كورونا.

وتوقع التقرير أن تكون المدارس من بين أوائل المستفيدين من الانتعاش المستقبلي في النشاط الاقتصادي والوظائف الجديدة بدولة الإمارات.

إضافة تعليق

الخبر التالي

دواين جونسون يبدأ تصوير فيلم Black Adam في أبريل المقبل