الأخبار » أخبار الترفيه » كيف تحصل على تأشيرة زيارة للإمارات؟

كيف تحصل على تأشيرة زيارة للإمارات؟

  ،   التاريخ : 2021-03-05   ،   المشاهدات : 512   ،   التعليقات : 0

الإمارات

بحسب إحصائية رُصدت استناداً لبيانات صادرة من الموقع الرسمي لحكومة الإمارات وهيئة السياحة التابعة لإمارتي دبي وأبوظبي، فإن هناك اختلافاً طفيفاً بين التأشيرات السياحية وتأشيرات الزيارة.

ونبدأ بتأشيرات الزيارة والتي تنقسم إلى الآتي: تأشيرة دخول واحدة لمدة 30 يوماً وتأشيرة دخول متعددة لمدة 30 يوماً وتأشيرة دخول واحدة لمدة 90 يوماً وتأشيرة دخول متعددة لمدة 90 يوماً.

ويمكن أن تكون تأشيرة الزيارة لمدة 30 يوماً أو 90 يوماً مع إمكانية التمديد مرتين بحد أقصى 90 يوماً لكل منهما.

وهناك أيضاً خيارات متاحة للحصول على تأشيرة لمدة يومين أو 4 أيام أو 14 يوماً ولكنها تعتبر تأشيرات عبور أو خدمة/ عمل ولديها لوائح مختلفة حولها.

ويمكن تحويل تأشيرة الزيارة لاحقاً (قبل انتهاء الصلاحية) إلى تأشيرة عمل أو تأشيرة إقامة دون الحاجة إلى الخروج من الدولة عند دفع رسوم.

 

المستندات المطلوب

وللتقدم للحصول على تأشيرة زيارة، عليك تقديم المستندات التالية: استمارة طلب مكتملة وصورة بحجم صور جواز السفر بخلفية بيضاء ونسخة من جواز السفر ساري المفعول لمدة 6 أشهر على الأقل وقت السفر.

وقد يُطلب منك تقديم شهادة زواجك إذا كنت مسافراً مع زوجتك، وشهادات ميلاد أطفالك، إذا كانوا سيسافرون معك، وكذلك وثائق والديك التي تظهر إثبات العلاقة، إذا كان عمراهما أكبر من 60 عاماً.

وأما بالنسبة للقصّر بما في ذلك المتزوجات تحت سن 18 قد يحتاجون إلى صورة هوية الوالدين أو الزوج، كما تحتاج الفتاة للسفر مع والديها أو ولي أمرها لذلك المستند أيضاً.

وأما في حالة عمل الوالدين في دولة الإمارات، فيجب تقديم نسخة من التأشيرة الخاصة بهما.

 

تأشيرة معتمدة

وإذا كنت ترغب في الحصول على تأشيرة سياحة/ زيارة معتمدة، فعليك تقديم طلب لأي من الوكالات التي تتخذ من الإمارات مقراً لها.

والوكالات هي: «شركة طيران كشركة طيران الإمارات، والاتحاد، والعربية للطيران، وفلاي دبي، إضافة للفنادق، ووكالات السفر».

وقد تطلب منك شركات الطيران أو الفنادق إتمام إجراءات حجز سفرك أو الإقامة معها حتى تتمكن من اعتماد تأشيرة الزيارة الخاصة بك.

وإذا كنت تحجز مع وكيل سفر، فستحتاج إلى حجز باقة الرحلة مع الوكالة.

وإذا كان لديك صديق موثوق به أو أحد أفراد العائلة يعيش في الإمارات، فيمكنه أيضاً التقدم بطلب للحصول على تأشيرة سياحية من خلال أي من المنصات المعتمدة وهي الموقع الإلكتروني للهيئة الاتحادية للهوية والجنسية، والإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب، ومراكز الطباعة، ومراكز آمر دبي.

ويمكن إنجاز ذلك أيضاً من خلال استخدام تطبيقات ذكية مثل تطبيق GDRFA Dubai وDubaiNow وهي التطبيقات المتوفرة على أجهزة Apple و Android.

كم ستكون الكلفة؟

من المهم ملاحظة أن كلفة التأشيرة يمكن أن تختلف بناءً على الوكالة التي اتصلت بها والإمارة التي تتقدم منها. وبالنسبة للمقيمين الذين يتقدمون للحصول على تأشيرة زيارة لأحد أفراد الأسرة أو الأصدقاء، فقد يحتاجون أيضاً إلى إيداع بنكي أولاً.

ويمكنك أيضاً الحصول على خصم على التأشيرة من الوكالات إذا كنت تقوم بإجراء حجز لأكثر من فرد من أصدقائك أو أكثر من فرد لأفراد أسرتك.

وهذه هي تكاليف تأشيرة الزيارة، إذا تقدمت من خلال مراكز آمر التابعة للإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب بدبي:

تأشيرة دخول واحدة لمدة 30 يوماً - 393 درهماً

تأشيرة دخول متعددة لمدة 30 يوماً - 653 درهماً

تأشيرة دخول واحدة لمدة 90 يوماً - 793 درهماً

تأشيرة دخول متعددة لمدة 90 يوماً - 1653 درهماً

هذه هي تكاليف التأشيرة السياحية، إذا تقدمت من خلال مراكز آمر:

تأشيرة دخول واحدة لمدة 30 يوماً - 253 درهماً

تأشيرة دخول متعددة لمدة 30 يوماً - 553 درهماً

تأشيرة دخول واحدة لمدة 90 يوماً - 603 دراهم

تأشيرة دخول متعددة لمدة 90 يوماً - 1553 درهماً

ومع ذلك، فإن التقديم عن طريق مراكز أمر يتطلب وديعة تأمين تسترد عند خروج المكفول من الدولة.

إضافة تعليق

الخبر التالي

شرطة عجمان تكرم عربيان لأمانتهما في إعادة مبالغ مالية عثرا عليها