"شرطي" في أبوظبي يرفض "رشوة" ويُوقع بالمتورطين

  ،   المصدر : أبوظبي / شرطة أبوظبي التاريخ : 2021-03-05 (01:23 PM)   ،   المشاهدات : 1332   ،   التعليقات : 0

أبوظبي
"شرطي" في أبوظبي يرفض "رشوة" ويُوقع بالمتورطين

أدت أمانة "شرطي" بالقيادة العامة لشرطة أبوظبي للقبض على مسؤولي إحدى الشركات بعد محاولتهم رشوته بمبلغ مالي، وحالت نزاهته دون تحقيق  أغراضهم غير الشرعية، مما أسهم في ضبطهم وإحالتهم  للنيابة العامة لاتخاذ الإجراءات القانونية بحقهم.  

وأشاد معالي اللواء ركن طيار فارس خلف المزروعي قائد عام شرطة أبوظبي بنزاهة رجال الأمن بشرطة أبوظبي، ومدى حرصهم على اتخاذ الإجراءات الأمنية لردع الخارجين على القانون، مؤكداً على مبادئ النزاهة الوظيفية وتنفيذ الإجراءات الشرطية بكل أمانة وتجرد تجاه كل من تسول له نفسه الإضرار بسلامة المجتمع.

وأضاف: "لن نتهاون في التصدي للفساد وملاحقة مرتكبيه حفاظاً على المال العام وتعزيز شفافية ونزاهة الأداء في العمل الوظيفي، لافتاً إلى اهتمام شرطة أبوظبي بتفعيل منظومة النزاهة الوظيفية وترسيخ قيم النزاهة ومعايير السلوك الفردي والمؤسسي لدى العاملين في شرطة أبوظبي".

وأكد الحرص على تعزيز الرقابة الداخلية والوقاية من مخاطر التجاوزات القانونية ورفع الوعي حول الأمانة الوظيفية والإحساس بالمسؤولية في مجال العمل وتحري الأمانة باعتبارها من أهم الأولويات التي تعزز قيم النزاهة الوظيفية.

ودعا المواطنين والمقيمين إلى عدم التردد للإبلاغ عن جميع ممارسات الفساد التي قد تواجههم عبر خدمة أمان 8002626، أو رسالة نصية: 2828، مؤكداً على سرعة الاستجابة ومدى وكفاءة الأجهزة الأمنية في التعامل مع البلاغات.

ومن جانبه أثنى العقيد مطر معضد المهيري مدير إدارة مكافحة الفساد، على  نزاهة رجل الأمن من شرطة أبوظبي لرفضه الرشوة التي قدمت له للتغاضي  عن إجراءات أمنية من ضمن مسؤولياته ورفضه رفع ملاحظات غير صحيحة على أجهزة أمنية موردة من قبل هذه الشركة، وذلك ضمن حرصه ونزاهته واهتمامه بتطبيق قوانين الدولة. 

وذكر أن شرطة أبوظبي تواصل جهودها لزيادة الوعي المجتمعي حول الإبلاغ عن حالات الفساد، وتغيير المفاهيم والثقافة التي تعيق الإبلاغ عن تلك الحالات، ونشر القيم الوظيفية والالتزام بالتشريعات والقوانين المنظمة، وتطبيق إجراءات العمل الفاعلة، وتحفيز المؤسسات على إشراك منتسبيها في ورش عمل وحملات تسهم في بناء فكر مستنير في النزاهة الوظيفية.



إضافة تعليق

الخبر التالي

إليازية المنصوري.. مبتكرة صغيرة على خُطى الكبار