ينتحل صفة موظف حكومي ويستولي على 245 ألف درهم

التاريخ : 2021-03-15 (11:07 PM)   ،   المشاهدات : 538   ،   التعليقات : 0

ينتحل صفة موظف حكومي ويستولي على 245 ألف درهم

أحالت النيابة العامة في دبي، مديراً عربياً (37 عاماً) إلى محكمة الجنايات، بتهمة تزوير في مستندات رسمية، والاحتيال على شركة خاصة، بتموين وإدارة كانتين للمؤسسات العقابية، بعد انتحال صفة موظف حكومي، والاستيلاء على 245 ألف درهم من صاحب الشركة.

تعود تفاصيل القضية لشهر يناير الماضي، حين تقدم المتهم «منتحلاً صفة موظف بالشرطة في إمارة أخرى، مهمته التعاقد على شراء خردة بقيمة 200 درهم للطن، وعرض عقود تموين لكانتين المؤسسات العقابية والإصلاحية بشرطة دبي، وعقداً مماثلاً لشرطة إمارة مجاورة.

وحسب إفادة شاهد في التحقيقات بأن المتهم زار شركة يعمل بها «مندوب شاهد في القضية» وعرف نفسه بصفة مسؤول مشتريات بإدارة شرطية، وطلب 25 ألف درهم كتأمين لاستخراج تصاريح دخول الإدارة الشرطية، لمعاينة الخردة المطلوب بيعها، وبعد 3 أيام من استلام المتهم المبلغ وتسليمه الشاهد تصاريح دخول الإدارة للمعاينة».

وذكر الشاهد أن المتهم عرض عليه عقود تموين للمؤسسات العقابية التابعة لشرطة دبي مقابل 160 ألف درهم، وقام المتهم بتسليمه شيك ضمان تم رده إليه مرة أخرى بعد تسليم صاحب الشركة عقد تموين كانتين المؤسسات العقابية في دبي، ومن ثم عرض عقد تموين آخر للمؤسسات العقابية في إمارة مجاورة بمبلغ 60 ألف درهم واستلم المبلغ المتفق عليه.

وتابع: ظل المتهم يماطل في تنفيذ الاتفاقات بعد استلامه 245 ألف درهم «إجمالي الاتفاقات والعقود المبرمة» حتى وصلنا اتصال من مجني عليه آخر يفيد بأن المتهم محتال ونصب عليه بالطريقة ذاتها، حيث تم فتح بلاغ بالواقعة، وتبين أن المتهم منتحل صفة موظف حكومي، وأن جميع الأختام بالعقود مزورة، فقبض على المتهم، وأمرت المحكمة باستمرار حبسه على ذمة القضية.

| بواسطة:

إضافة تعليق

الخبر التالي

مواصلات الشارقة نقلت 27 مليون راكب العام الماضي