«مجبوس يوم الاثنين».. مبادرة تحتفي بالمطبخ الإماراتي

التاريخ : 2021-03-18 (05:40 PM)   ،   المشاهدات : 756   ،   التعليقات : 0

«مجبوس يوم الاثنين».. مبادرة تحتفي بالمطبخ الإماراتي

احتفاء بالمطبخ الإماراتي، أطلقت دائرة الثقافة والسياحة بأبوظبي مبادرة جديدة بعنوان «مجبوس يوم الاثنين» تتضمن باقة من العروض على أسعار أطباق أشهى المأكولات الإماراتية في عدد من فنادق الإمارة، وذلك كل اثنين حتى مايو المقبل. وتندرج المبادرة ضمن برنامج المطبخ الإماراتي الذي أطلقته الدائرة في خطوة للترويج للمأكولات الإماراتية ومنح زوار وسكان أبوظبي تجربة ثقافية شاملة للتعرف إلى أبرز نكهات المطبخ الإماراتي.

يتخلل المبادرة تدريب 32 طاهياً من 30 فندقاً متواجدين في الإمارة بإشراف الشيف الإماراتية خلود عتيق، لتحضير وتقديم عدد من الأطباق الإماراتية الشهيرة مثل اللقيمات، والمجبوس، والبلاليط، والعصيدة، كما يسعى البرنامج إلى إبرام شراكات إضافية مع المزيد من الفنادق بهدف زيادة عدد الأطباق الإماراتية التي يتم تقديمها في الإمارة.

وقال علي حسن الشيبة، المدير التنفيذي لقطاع السياحة والتسويق في الدائرة: يعكس الطعام الإماراتي قيم الكرم وحسن الضيافة اللذين تشتهر بهما دولتنا الحبيبة، ويعبر الطعام عن فخرنا بثقافتها وتاريخها العريقين. لذلك فإنه يسعدنا أن نشارك زوار وسكان أبوظبي هذا الجزء المهم من تراثنا من خلال مبادرتي «مجبوس يوم الاثنين» وبرنامج المطبخ الإماراتي، ساعين إلى الترويج للمأكولات الإماراتية الأصيلة والتعريف بها لمنح جميع من في الإمارة مذاقاً ثقافياً مميزاً.

وأضاف: ندعو جميع سكان وزوار أبوظبي إلى الاستفادة من هذه العروض لاختبار تجربة ثقافية أصيلة من خلال تذوق أطباق إماراتية جديدة كل اثنين. واتباعاً لتقليد «تاكو يوم الثلاثاء» الشهير عالمياً، نسعى إلى الترويج لمجبوس يوم الاثنين ترجمةً لرؤيتنا في ترسيخه كنمط جديد من أنماط احتفائنا بموروثنا الأصيل، كما نعمل إلى جانب شركائنا على إدراج المزيد من العروض في المستقبل القريب.

| بواسطة:

إضافة تعليق

الخبر التالي

خليل الرميثي ينتهي من تصوير المسلسل الإماراتي «بنات مسعود»