استشراف "المفاهيم الإقتصادية العالمية" حلقة نقاشية في غرفة عجمان

  ،   المصدر : عجمان / غرفة تجارة وصناعة عجمان التاريخ : 2021-03-25 (10:54 AM)   ،   المشاهدات : 1354   ،   التعليقات : 0

عجمان
استشراف "المفاهيم الإقتصادية العالمية" حلقة نقاشية في غرفة عجمان

ترأس سعادة عبدالله المويجعي رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة عجمان حلقة نقاشية بعنوان استشراف "المفاهيم الإقتصادية العالمية" وذلك ضمن سلسلة الحلقات النقاشية التي تنظمها غرفة عجمان بهدف تنويع معارف الموظفين والإطلاع على المستجدات والمفاهيم الإقتصادية بما يعزز بيئة عمل الغرفة وتقديم خدمات ذات قيمة مضافة تساهم في نمو وإستدامة الاعضاء.
حضر الحلقة النقاشية عبر خاصية الاتصال المرئي سعادة سالم السويدي مدير عام غرفة عجمان والمدراء التنفيذيين وكافة موظفي الغرفة.
وفي بداية الحلقة قدم سعادة عبدالله المويجعي، خالص العزاء وصادق المواساة إلى القيادة الرشيدة وشعب الإمارات في وفاة المغفور له بإذن الله الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية، داعياً الله عز وجل أن يغفر له ويرحمه ويسكنه فسيح جناته.
وأوضح أهمية الحلقة وإرتباطها بإستشراف المستقبل والتعرف على المفاهيم الاقتصادية وتطورها بناءً على متغيرات الإقتصاد العالمي، ومدى تأثير الابتكار في تطور المفاهيم الاقتصادية، مشيداً بالاقتصاد الإمارتي وتميزه بالمرونة والديناميكية في التعامل مع المتغيرات الأمر الذي لامسناه في التعامل مع تبعات الجائحة.
تناولت الحلقة مفهوم النظام الاقتصادي بشكل عام باعتباره "مجموعة القوانين الاقتصادية والعادات والتقاليد التي يتم بموجبها استخدام الموارد الاقتصادية النادرة والمحدودة بعقلانية وكفاءة لإشباع حاجات الفرد المتعددة وغير المحدودة لتحقيق الرفاه الاقتصادي"، وإطلع الحضور على أنواع الأنظمة الاقتصادية وخصائص كل نظام على حدة.
وأشارت الحلقة النقاشية إلى تصريح مؤسس ورئيس المنتدى الاقتصادي العالمي البرفسور كلاوس شواب  حول أهمية وجود نظام عالمي شامل ومستدام كما تناولت الحلقة النقاشية عدداً من النماذج الاقتصادية وتأثيرها على التطور الاقتصادي في بعض الدول.
في ختام الحلقة أشاد موظفي الغرفة بأهمية الحلقات النقاشية ومخرجاتها وتوفيرها لمنصة تعزز تبادل الخبرات والآراء ورصد المقترحات الداعمة لبيئة عمل الغرفة بما ينعكس إيجاباً على الخدمات المقدمة لمجتمع الأعمال.



إضافة تعليق

الخبر التالي

النزعة التأملية في شعر قضاة الجاهلية  ندوة علمية نظمتها كلية الأداب بالجامعة القاسمية