تعاون بين التربية وغرفة عجمان لتنظيم معرض عجمان الدولي للتعليم والتدريب

  ،   المصدر : عجمان / غرفة تجارة وصناعة عجمان التاريخ : 2021-03-29 (11:52 AM)   ،   المشاهدات : 1598   ،   التعليقات : 0

عجمان
تعاون بين التربية وغرفة عجمان لتنظيم معرض عجمان الدولي للتعليم والتدريب

وقعت وزارة التربية والتعليم وغرفة تجارة وصناعة عجمان إتفاقية تعاون مشترك، بهدف تعزيز إستفادة الطلبة والمدارس من معرض عجمان الدولي للتعليم والتدريب، والذي تنظمه غرفة عجمان سنوياً لتسليط الضوء على فرص التعليم الجامعي المعتمد والتخصصات الأكثر توافقاً مع إحتياجات سوق العمل في الدولة وخارجها، والمساهمة في الأمور التنظيمية للمعرض.
وقع الإتفاقية سعادة المهندس عبدالرحمن الحمادي وكيل وزارة التربية والتعليم لتحسين الأداء، وسعادة سالم السويدي مدير عام غرفة عجمان.
ونصت الإتفاقية على تعزيز التعاون بين الطرفين في جذب أكبر عدد من الطلبة والمدارس الحكومية والخاصة والكوادر التدريسية، وتمكينهم من زيارة المعرض إفتراضياً للإستفادة من فعالياته للتعرف على الفرص والمجالات الدراسية والمهنية المختلفة، واختيار التخصص الأكاديمي وفقا لاحتياجات سوق العمل، والإطلاع على المعلومات والبيانات حول كيفية الإلتحاق بمؤسسات التعليم العالي.
كما نصت الإتفاقية على تسليط الضوء على منجزات الامارات في مجال التعليم العالي، والتعاون في عقد ورش عمل متخصصة لتوعية الطلبة بآليات إختيار التخصصات المناسبة لقدراتهم وميولهم.
أكد سعادة المهندس عبد الرحمن الحمادي وكيل وزارة التربية والتعليم لتحسين الأداء، أن اهتمام وحرص صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان، على دعم الفعاليات والأنشطة والمؤتمرات والمعارض التي تعنى بالتعليم وتقنياته وموارده وأفضل الممارسات العالمية، يشكل دعامة للنهوض بالتعليم، وهذا المعرض ثمرة من ثمرات رعايته ودعمه الدائمين.
وقال إن التعاون بين الوزارة وغرفة تجارة وصناعة عجمان، تعاون قائم على السعي المشترك نحو تحقيق أهدف استدامة التعليم في الدولة، وهو تعاون مثمر من جميع الجوانب، وتمخض عن توقيع هذه الاتفاقية التي ستكون بمثابة محرك لدعم رؤى الوزارة في تشكيل وعي الطلبة المعرفي، لا سيما فيما يتعلق بواقع التخصصات الجامعية وأهميتها، ودراسة سوق العمل واستكشاف مجالاته وفرصه الحقيقية التي تتماشى مع التوجهات العالمية، ومتطلبات العمل في الدولة.
وقال إن الوزارة حريصة على المشاركة في معرض عجمان الدولي للتعليم والتدريب، إذ يشكل منصة وطنية رائدة، تحقق مجموعة من الأهداف التربوية القيمة، لاسيما وأن التطوير المستمر أضحى صفة لها، وميزة ما جعلها قبلة للكثيرين من الطلبة والمجتمع للتعرف أكثر على ما تقدمه من خدمات ومعلومات في مجالات التعليم العالي.
وذكر سعادته، أن الإرشاد الأكاديمي للطلبة يعد جزءً أساسياً من مهام الوزارة، لذا توليه عناية كبيرة، وتعمل على مد جسور التواصل مع مؤسسات الدولة، من أجل إحداث الأثر المطلوب في وعي وإدراك الطلبة، ومساعدتهم في بناء مستقبلهم الأكاديمي والمهني، والاستثمار في أجيال المستقبل بالشكل الأمثل، باعتبارهم مورد أساسي توليه القيادة الرشيدة جل اهتمامها.
من جانبه أكد سعادة سالم السويدي أن إتفاقية التعاون بمثابة تتويج للتعاون الفعال بين وزارة التربية والتعليم وغرفة عجمان في تنظيم معرض عجمان الدولي للتعليم والتدريب على مدار السنوات السابقة، موضحاً أن اللجنة المنظمة لفعاليات المعرض تسعى بشكل دائم إلى تطويره بما يتناسب مع متغيرات القطاع التعليمي كون المعرض أحد أهم المنصات التعليمية لإستعراض أبرز التخصصات ومستجدات وأدوات القطاع التعليمي في الإمارات والمنطقة.
وأضاف أن إستمرارية ونجاح المعرض يعكس رؤية صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان، في تعزيز مكانة إمارة عجمان التعليمية وإستقطاب مؤسسات تعليمية رائدة تساهم في الإرتقاء بالجانب المعرفي والبحثي والإستثمار في العنصر البشري.
وأكد مدير عام غرفة عجمان أن تنظيم المعرض في نسخته الثامنة ونسخته الإفتراضية الأولى له أهمية خاصة في ظل ما شهده القطاع التعليمي من متغيرات وفرص التعلم عن بعد خلال الجائحة، كما يعزز المعرض مسيرته كمنصة مستدامة للتواصل المباشر بين مؤسسات التعليم العالي مع طلبة المدارس واولياء الأمور.



إضافة تعليق

الخبر التالي