120 عملاً لبانكسي في «مول الإمارات»

التاريخ : 2021-04-06 (06:25 PM)   ،   المشاهدات : 1969   ،   التعليقات : 0

دبي
120 عملاً لبانكسي في «مول الإمارات»

تستضيف شركة «ماجد الفطيم»، أضخم معرض لفنان الجرافيتي الشهير بانكسي على مستوى العالم وذلك في «مول الإمارات»، بدعم من هيئة دبي للثقافة والفنون.

يضم معرض «عالم بانسكي» 120 عملاً فنياً من أكثر أعمال بانكسي إلهاماً لخبراء الفن والمستكشفين الثقافيين على حدٍ سواء. وانطلاقاً من الغموض الذي يحيط ببانكسي والمعلومات القليلة جداً عنه، يتطلع عشاق الفنون بشغف وترقب إلى حضور هذا النوع من المعارض الفنية في كافة أرجاء العالم، إذ يحرصون على معرفة المزيد عن هذه الشخصية الغامضة.  

ويقدم «عالم بانكسي» نظرة أكثر تعمقاً على أعمال بانكسي ومصادر إلهامه، الأمر الذي من شأنه أن يمنح خبراء الفن المحليين الفرصة للتعرف عن كثب على أعماله، والتي تشمل اللوحات والجداريات الشهيرة مثل «فتاة البالون»، و«قاذف الزهور»، و«عشاق الموبايل»، وغيرها الكثير من الأعمال من توقيع بانكسي.

يفتح المعرض أبوابه يومياً من الظهيرة وحتى منتصف الليل، في الطابق الثاني ضمن المسرح الذي يمكن الوصول إليه مباشرة من مواقف السيارات أسفل «سكي دبي»، ولا يوجد جدول زمني محدد للزيارات، ويمتد المعرض على مساحة 1000 متر مربع، ما يمكن الزوار من متابعة خطى الفنان عبر الزمان والمكان أثناء تنقلهم في عددٍ من الغرف، التي تم تنسيق كلٍ منها حسب الموقع الأساسي للوحات الجدارية المعروضة فيها.

وقالت هالة بدري، مدير عام هيئة الثقافة والفنون في دبي: يثري هذا المعرض الغامر المشهد الفني في دبي، ويأتي بما يتوافق مع رؤية «دبي للثقافة» بتعزيز موقع دبي كمركز ثقافي عالمي، وحاضنة للإبداع، وموقع مزدهر للمواهب. ويجسّد «عالم بانكسي» اهتمام الهيئة بالأنشطة من هذا النوع ودورها في إثراء التفكير والثقافة العامة، عبر تزويد المقيمين والمواطنين بفرصة الاطلاع على الفنون الدولية. وذلك يأتي بالتوافق مع أحد أهدافنا الاستراتيجية الرامية لجعل الثقافة في كل مكان ولكل شخص، ما يتيح مشاركة المجتمع في ازدهار الحركة الثقافية في الإمارة. وتعد استضافة أعمال أحد أبرز الفنانين في العالم فرصة لتسليط الضوء على القطاع الإبداعي والثقافي في الإمارة على المستوى العالمي، بما يتقاطع مع أولويات قطاع الثقافة في خارطة الطريق الاستراتيجية التي وضعناها لتحسين حضور الإمارة الثقافي على المستوى العالمي.

وكجزء من المعرض، يتم تقديم مجموعة جديدة للمصور البلجيكي فيليب برنارتس، تحمل رؤى وانطباعات تخطف الأنفاس عن حياة المدينة في جميع أنحاء العالم. ويرحب «عالم بانكسي» بمشاركة أربعة خريجين موهوبين من كلية الآداب والصناعات الإبداعية في جامعة زايد.

وقال فؤاد منصور شرف، المدير العام لمراكز التسوق في الإمارات، لدى «ماجد الفطيم العقارية»: تسعدنا استضافة أكبر معرض في العالم للفنان بانكسي في «مول الإمارات» والتعاون مع كلية الفنون والصناعات الإبداعية في جامعة زايد. انطلاقاً من موقعنا كمزود لتجربة العملاء المتميزة والحقيقية، نحن ملتزمون بتحقيق تجارب تفاعلية فريدة من نوعها لمجتمعنا.

| بواسطة:

إضافة تعليق

الخبر التالي

إطلاق اسم محمد بن زايد على شارع رئيسي في العاصمة الشيشانية