مجلس ضاحية البستان في الذيد يوزع 35 مكتبة لمشروع ثقافة بلاحدود على أهالي منطقة الرق لدعم التوجهات القرائية

التاريخ : 2021-04-07 (08:24 AM)   ،   المشاهدات : 932   ،   التعليقات : 0

الشارقة
مجلس ضاحية البستان في الذيد يوزع 35 مكتبة لمشروع ثقافة بلاحدود على أهالي منطقة الرق لدعم التوجهات القرائية

أحيا مجلس ضاحية البستان وهو أحد مجالس الضواحي التابعة لدائرة شؤون الضواحي والقرى في حكومة الشارقة توجهاته لإثراء الأسر وافراد المجتمع وتعزيز توجهاتهم نحو القراءة من خلال مشاركه في توزيع مكتبات ثقافة بلاحدود .

وأنهى المجلس في إطار رؤاه الاجتماعية التي تلاقت مع أهداف مشروع برنامج ثقافة بلاحدود من خلال التعاون المشترك لنشر ثقافة القراءة في المجتمع في توزيع 35 مكتبه على الاسر القاطنة في منطقة الرق التابعة لمدينة الذيد

وشملت المكتبة التي جرى توزيعها تقديم مكتبة قرائية مكونه من 50 كتابا منوعا شملت إصدارات حاكم الشارقة وعدد من المؤلفات المتنوعة والتي تتميز بثراء محتواها الذي يناسب كافة أفراد الأسرة من الصغير حتى الكبير وإهدائها لكل منزل  .

وتعد المبادرة في توزيع تلك المكتبات على الاسرة في إطار التواصل مع المؤسسات المعنية وتعزيز علاقة أفراد المجتمع بالمعلومة  والثقافة العامة .

وأشاد سعادة الدكتور سالم زايد الطنيجي رئيس مجلس ضاحية البستان بهذه المبادرة وأثنى على جهود برنامج ثقافة بلا حدود وما حققه من نجاحات كبيرة في تنمية المشروع الثقافي الذي يطمح إليه صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى للاتحاد حاكم الشارقة _ حفظه الله ورعاه _ في رفع الوعي بأهمية القراءة ونشرها بين أفراد المجتمع.

وأشار إلى مجلس ضاحية البستان كجزء من المجتمع حريص على تدعيم تلك الجهود في نشر الثقافة والمعرفة وربط الانسان بالكتاب وبحب الكلمة المقروءة من خلال المساهمة في توزيع المكتبات على الأهالي والتي شملت منطقة الرق  وبالتالي إبراز حرص المجلس على إيصال الثقافة والمعرفة من خلال الكتاب لكافة الأسر .

وأوضح الطنيجي أن مشروع توزيع المكتبة يهدف إلى تعميق علاقة الفرد بالكتاب والقراءة بشكل عام ونشر ثقافة القراءة في كل بيت إماراتي ترجمة لرؤية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى للاتحاد حاكم الشارقة من خلال إنشاء مكتبات منزلية وتزويدها بمجموعة من الكتب المتخصصة في مختلف المجالات المعرفية المناسبة لكل أفراد العائلة.

| بواسطة: إسلام

إضافة تعليق

الخبر التالي

الدفاع المدني عجمان يطلق مبادرة مطبخي الآمن