«مبادلة»: لا يوجد اتفاق نهائي بشأن الانضمام لصفقة أنابيب «أرامكو»

التاريخ : 2021-04-11 (06:52 PM)   ،   المشاهدات : 548   ،   التعليقات : 0

«مبادلة»: لا يوجد اتفاق نهائي بشأن الانضمام لصفقة أنابيب «أرامكو»

أكدت شركة «مبادلة» أنها قد تنضم إلى مجموعة المستثمرين في خطوط أنابيب النفط التابعة لشركة «أرامكو».  

وقالت «بلومبيرج»: إن «مبادلة للاستثمار» قد تنضم إلى مجموعة للاستثمار في خطوط أنابيب «أرامكو» السعودية؛ وذلك في صفقة من المقرر أن يدعمها قرض بقيمة 10.5 مليار دولار. وتجري «مبادلة»، محادثات مع شركة «أي آي جي جلوبال أنيرجي بارتنرز»، العضو الرئيسي في الائتلاف الاستثماري، وفقاً لمتحدث باسم «مبادلة»، والذي أشار إلى أنه لم يتم التوصل بعد لاتفاق نهائي.  

ووفقاً للمصادر المطلعة، ساهمت «أرامكو» في جمع القرض، الذي ستستخدمه المجموعة في تمويل الصفقة، التي أضافت أن البنوك المقرضة تتكون من «بي أن بي باريباس» و«سيتي» و«أتش أس بي سي» و«ميزوهو».  

وأبرمت شركة النفط السعودية العملاقة الجمعة، صفقة قيمتها 12.4 مليار دولار مع «كونسورتيوم» مستثمرين بقيادة «إي آي جي جلوبال إنرجي بارتنرز» تحصل مجموعة المستثمرين بموجبها على حصة تبلغ 49% في أصول خطوط أنابيب أرامكو، حسبما قالت الشركتان.

وهذه أول صفقة كبيرة للشركة السعودية منذ إدراجها أواخر 2019 عندما باعت حكومة المملكة حصة أقلية فيها مقابل 29.4 مليار دولار في أضخم طرح عام أولي في العالم.

وقالت المجموعة التي تقودها «إي آي جي»، في بيان، إنها نالت بموجب اتفاق استئجار وإعادة تأجير مع «أرامكو» حصة في شركة أرامكو لإمداد الزيت الخام، وهي كيان تأسس حديثاً يحوز حقوق رسوم نقل النفط الخام عبر شبكة خطوط أنابيب «أرامكو» لمدة 25 عاماً. وستملك أرامكو 51% من الشركة الجديدة.

وقالت أرامكو في بيان منفصل: «ستعزز هذه الصفقة هيكل رأس المال القوي لأرامكو السعودية، وستساعد في تعظيم العوائد لمساهمينا».

| بواسطة:

إضافة تعليق

الخبر التالي

«قمة المستقبل الرقمي» في أبوظبي 22 فبراير 2022