«قمة المستقبل الرقمي» في أبوظبي 22 فبراير 2022

التاريخ : 2021-04-11 (06:53 PM)   ،   المشاهدات : 635   ،   التعليقات : 0

«قمة المستقبل الرقمي» في أبوظبي 22 فبراير 2022

تعقد «قمة المستقبل الرقمي 2022» في يومي 22 و23 فبراير 2022 في إمارة أبوظبي. وتقام النسخة الثانية من هذه القمة العالمية بصورة «هجينة» لتجمع نخبة من الخبراء والأكاديميين والرواد من مختلف أنحاء العالم على أرض الواقع، وبشكل افتراضي لمناقشة واستشراف مستقبل التحول الرقمي في عالم ما بعد «كوفيد-19».

وتُعقد القمة على مدى يومين في الاتحاد أرينا بجزيرة ياس بأبوظبي، وتستضيفها دائرة الإسناد الحكومي ممثلة في هيئة أبوظبي الرقمية، وتتولى تنظيمها شركة «ميسي فرانكفورت الشرق الأوسط». ويتوقع أن تشهد القمة مشاركة ما يزيد على 2500 شخص من أكثر من 30 دولة بفضل منهجية التنظيم المُبتكرة التي تجمع ما بين المؤتمر «الحي» الذي يعقد وجهاً لوجه، والاجتماعات «الافتراضية» التي تقام عبر القنوات الرقمية.

وتحمل القمة في نسختها الثانية شعار «تمكين حكومة المستقبل»، وستتمحور أعمالها بشكل أساسي حول تعزيز الشراكات بين القطاعين الحكومي والخاص، لمواصلة تطوير الخدمات الحكومية التي تلبي الاحتياجات المتغيرة للأفراد والمجتمعات والشركات.

وجاء تأجيل موعد انعقاد القمة التي كان من المقرر انعقادها خلال فبراير/ شباط2021، حرصاً على صحة وسلامة المشاركين، وبهدف إفساح المجال أمام أكبر عدد ممكن من المشاركات «الحيّة» على أرض الواقع من مُختلف الدول. بالتوازي مع ذلك، سيشهد عام 2021 عقد سلسلة من الندوات التفاعلية والمُلتقيات عبر المنصات الافتراضية لدعم مبادرات التحول الرقمي ضمن القطاع الحكومي.

وقال المهندس محمد عبدالحميد العسكر، مدير عام هيئة أبوظبي الرقمية، الجهة الحكومية المعنية بقيادة مسيرة التحول الرقمي لإمارة أبوظبي إن قمة «المستقبل الرقمي» تمثل منصة حوارية تجمع نخبة عالمية من الشخصيات الحكومية وصانعي القرار وخبراء المجال الرقمي من القطاعين العام والخاص، بهدف تبادل المعارف واستكشاف مستقبل التحول الرقمي في عالم ما بعد جائحة «كوفيد – 19». ولفت إلى أن استضافة أبوظبي لفعاليات هذه القمة يعكس التزام وحرص حكومة أبوظبي على تبني الابتكار وتسخير التكنولوجيا الرقمية لدفع وتيرة التميز في القطاع الحكومي.

وأضاف العسكر أن دائرة الإسناد الحكومي ممثلة في هيئة أبوظبي الرقمية تفخر باستضافة النسخة الثانية من قمة المستقبل الرقمي بعد النجاح اللافت الذي حققته القمة في انطلاقتها الأولى عام 2019. وستواصل هيئة أبوظبي الرقمية دعمها لجهود حكومة أبوظبي الرامية إلى تعزيز تكامل الخدمات الحكومية وتطوير حلول رقمية مبتكرة تواكب المتغيرات المتسارعة. وستشكل قمة المستقبل الرقمي 2022 المنصة الأمثل لبناء شراكات جديدة، وبحث آفاق التعاون المشترك دعماً لمسار التحول الرقمي بالتزامن مع الإقبال المتنامي عالمياً على مبادرات التحول الرقمي على مستوى القطاعين الحكومي والخاص.

| بواسطة:

إضافة تعليق

الخبر التالي

2110 جلسات غسيل كلى لمرضى الفجيرة بكلفة مليون درهم