الأخبار » أخبار الإمارات » مجلس ضاحية الخالدية في الشارقة يطلق جائزته القرآنية رتل للعام الخامس على التواصل

مجلس ضاحية الخالدية في الشارقة يطلق جائزته القرآنية رتل للعام الخامس على التواصل

  ،   التاريخ : 2021-04-15   ،   المشاهدات : 337   ،   التعليقات : 0

الشارقة

اطلق مجلس ضاحية الخالدية أحد المجالس التابعة لدائرة شؤون الضواحي والقرى بحكومة الشارقة جائزته القرآنية التي تحمل اسم " رتل " في دورتها الخامسة والتي ينظمها هذا العام عن بعد .

ويقيم المجلس المسابقة بالتعاون مع مركز منار السبيل لتحفيظ القرآن الكريم وبرعاية كريمة من الغانم للعقارات موجا الدعوة لابناء اهالي ضاحية الخالدية إلى المشاركة في مختلف فئاتها والمخصصة للذكور والاناث على حد سواء .

ومن المقرر أن تنطلق مسابقة رتل والتي يحرص مجلس ضاحية الخالدية على تنظيمها سنويا في كل عام من شهر رمضان الكريم في الثامن عشر من شهر إبريل وتتواصل حتى التاسع والعشرين من الشهر نفسه وتضم المسابقة عدة مستويات الفرع الأول في جزء عم وأقصى عمر للمشاركة 10 سنوات والفرع الثاني جزئين وهما جزء عم و جزء تبارك واقصى عمر للمشاركة 13 سنة أما الفرع الثالث فيخصص لربع يسٓ واقصى عمر للمشاركة 18 سنة .

وأكد سعادة خلفان سعيد المري رئيس مجلس ضاحية الخالدية حرص المجلس على تعزيز التواصل مع اهالي الضاحية وتشجيع ابناءهم على حفظ القرآن الكريم من ضمن مختلف الفعاليات التي تحقق رؤية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى للاتحاد حاكم امارة الشارقة حفظه الله ورعاه في تعزيز المبادرات الثقافية المفيدة لأهالي وأسر الضاحية تحت مظلة المجلس وتحقيق التقارب الاجتماعي والثقافي وتعزيز تنمية مهارات افراد الأسرة والمجتمع .

وأشار إلى ان مجلس الضاحية نجح طوال أربع سنوات ماضية في تنظيم عدة مبادرات مجتمعية عن بعد لأهالي ضاحية الخالدية في خطوات سباقة والتي تسير ضمن استراتيجية المجلس في تحقيق اهدافه وخدمة اهالي الضاحية حتى في ظل الظروف الراهنة التي تمر بها البلاد ، والسعي في تنمية اوقات فراغهم من خلال تواجدهم في منازلهم .

وأوضح المري أنه و بإذن الله تعالى سيتم إجراء المسابقة اعتبارا من يوم الاحد السادس من شهر رمضان وذلك من خلال منصات التواصل الإلكترونية اتباعاً للإجراءات الاحترازية في الدولة . .

وأوضح أن شروط المسابقة هي أن يكون المتسابق من مواطني دولة الإمارات العربية المتحدة وأن يكون المتسابق من سكان منطقة الخالدية مشيرا إلى أنه يمكن تسجيل المتسابق في فئة براعم القرآن لقصار السور بشرط ألا يتجاوز عمره 10 سنوات فقط والعمر المسموح به للمشاركة في الفرع الأول هو من خمس إلى ثمان سنوات وأقصى عمر للمشاركة في الفرع الثاني 13 سنة والثالث هو 18 سنة كما أن آخر موعد للتسجيل في المسابقة هو يوم السبت الخامس من شهر رمضان .

 

 

 

إضافة تعليق

الخبر التالي

جامعة عجمان الوحيدة في الشرق الأوسط التي تفوز بجائزة Ellucian Impact