الأخبار » ألعاب » «كنوز خادم المصباح».. تدعم ريادة أبوظبي في ألعاب الواقع المعزز

«كنوز خادم المصباح».. تدعم ريادة أبوظبي في ألعاب الواقع المعزز

  ،   التاريخ : 2021-04-18   ،   المشاهدات : 998   ،   التعليقات : 0


نجحت لعبة «ألف ليلة وليلة – كنوز خادم المصباح» التي أطلقتها مؤخراً، شركة «ميناموبايل»، المتخصصة في تصميم ونشر تطبيقات وألعاب الهاتف المحمول في الشرق الأوسط، بالتعاون مع مبادرة «أبوظبي للألعاب والرياضات الإلكترونية» من «twofour54»، في جذب أعداد متزايدة من عشاق ألعاب الواقع المعزز، والمساهمة في ترسيخ مكانة أبوظبي عالمياً على خريطة صناعة الألعاب الإلكترونية، إذ تصدرت اللعبة قائمة عدد مرات التحميل في متجر «جوجل بلاي» في فئة الألعاب خلال الأسبوع الأول من طرحها.

وتتيح اللعبة، الأولى من نوعها في المنطقة، للمشاركين المقيمين والقادمين لزيارة العاصمة معايشة تجربة لعب ممتعة بصحبة أبطال حكايات «ألف ليلة وليلة»، تطوف بهم في أرجاء أبرز معالم أبوظبي مثل قصر الإمارات، وأبراج الاتحاد، ومتحف اللوفر أبوظبي، وعالم فيراري، وغيرها من معالم أبوظبي الجميلة، إلى جانب خرائط لمدن أخرى متعددة، بتصاميم ثلاثية الأبعاد متقنة، ورسومات عالية الدقة وتقنية الواقع المعزز، بما يعكس روعة وتفرّد هذه المعالم، وعمل على تطوير اللعبة أكثر من 150 متخصصاً ومحترفاً في تصميم ألعاب الفيديو.

وخصصت اللعبة للمشاركين مجموعة جوائز إجمالية تتجاوز قيمتها 5 ملايين درهم، تشمل جائزة بقيمة مليون درهم عبارة عن سيارة رياضية فاخرة تم منحها يوم 13 إبريل/ نيسان للمشاركة بيلامو شا، وجوائز متنوعة بقيمة 300 ألف درهم يمكن الفوز بها خلال الشهر الفضيل عند فتح صناديق الكنز الموزعة حول معالم أبوظبي. كما سيكون المشاركون في اللعبة على موعد مع المزيد من التشويق والحماس خلال فعالية ختامية تقام يوم 15 مايو/ أيار المقبل في «حديقة أم الإمارات»، وتتيح للمشاركين فرصة البحث عن صندوق الكنز المخفي وربح الجائزة الكبرى بقيمة مليون دولار.

وقال أبو بكر ما، المؤسّس والرئيس التنفيذي لشركة ميناموبايل: «نحن فخورون بتطوير اللعبة المستوحاة من أحد أشهر حكايات المغامرات العربية، والتي تعزز النمو المستمر لقطاع تطوير الألعاب الإلكترونية في أبوظبي والمنطقة العربية. كما تسهم في التعريف بجماليات وروعة تصميم مدينة أبوظبي وغيرها من المدن المختارة بأسلوب مبتكر وممتع».

وأضاف: «نُشجّع عشاق ألعاب الواقع المعزز بتحميل اللعبة، واختبار تجربة ترفيهية عربية غير مسبوقة في عالم الألعاب الإلكترونية، واكتشاف طرقات ومعالم أبوظبي الجميلة بعيون أبطال ألف ليلة وليلة.

وقالت بيلامو شا عن فوزها بالجائزة: «كانت تجربة رائعة وفريدة إذ إنّ اللعبة تشدك إليها بطريقة عجيبة، فكلما تجاوزت مستوى تحمّست أكثر فأكثر لتحديات المستوى التالي، وكأنك فعلاً تعيش قصة ألف ليلة وليلة. استمتاعي باللعبة هو ما جعلني استمر إلى المرحلة الأخيرة وأربح جائزة بقيمة مليون درهم».

وطوّرت «ميناموبايل» اللعبة في إطار مبادرة «أبوظبي للألعاب والرياضات الإلكترونية»، التي أطلقتها «twofour54» كمبادرة تشاركية تسعى لتوحيد العمل والجهود في إمارة أبوظبي لبناء منظومة مزدهرة وداعمة لصناعة الألعاب والرياضات الإلكترونية. كما قامت الشركة سابقاً بتطوير عدد من أشهر الألعاب العربية مثل اللعبة الاستراتيجية «صلاح الدين – حرب الذهب» التي حظيت بتفاعل واسع في المنطقة.

إضافة تعليق

الخبر التالي