الأخبار » أخبار الإمارات » جامعة أبوظبي تحصل على جائزة "بيتا جاما سيجما" الذهبية العالمية للعام 2021

جامعة أبوظبي تحصل على جائزة "بيتا جاما سيجما" الذهبية العالمية للعام 2021

  ،   التاريخ : 2021-04-21   ،   المشاهدات : 183   ،   التعليقات : 0


حصدت كلية إدارة الأعمال في جامعة أبوظبي جائزة "بيتا جاما سيجما" الذهبية العالمية للعام 2021، وذلك تقديراً لتميزها الأكاديمي في برامج إدارة الأعمال، ليتم تكريمها من بين 615 مؤسسة تعليم عالٍ ضمن شبكة تعليم الأعمال الدولية "AACSB" المعتمدة في 38 بلداً.

وتهدف الجائزة لتسليط الضوء على برامج الأعمال المتميزة التي تطرحها المؤسسات الأكاديمية المعترف بها دولياً والتي تستضيف فرع "بيتا جاما سيجما". وكجزء من الجائزة، ستحظى جامعة أبوظبي بمنحة دراسية من الجمعية لأحد طلبتها المتميزين في قطاع إدارة الأعمال، بالإضافة إلى تكريم الجامعة من قبل جمعية "بيتا جاما سيجما" في عدد من الفعاليات الدولية على مدار العام.

وفي هذا الصدد، قال البروفسور باري أوماهوني، عميد كلية إدارة الأعمال في جامعة أبوظبي: " كواحدة من أبرز المؤسسات الأكاديمية التي توفر برامج إدارة أعمال بمستويات مرموقة في دولة الإمارات العربية المتحدة، نلتزم في جامعة أبوظبي بتحقيق أعلى مستويات التميز في إثراء المعرفة وتعزيز الخبرات التي تحفز على التفكير الإبداعي والنمو المستدام في قطاع الأعمال، وتطوير برامج كلية إدارة الأعمال ومواصلة تزويد الطلبة بخبرات تعليمية مبتكرة وجذابة تعكس الأولويات الحالية والناشئة في سوق العمل".

وأضاف أوماهوني: " نعتز بحصول كلية إدارة الأعمال على هذه الجائزة المرموقة، والتي تؤكد على تميز برامجنا الأكاديمية وطلبتنا وكوادرنا التعليمية، وتعكس التزامنا ببذل كافة الجهود بكل قوة وعزم من أجل تأهيل طلبتنا للحصول على الوظائف ودعم الابتكار وريادة الأعمال."

وفي كل عام، يتم تكريم الأقسام المتميزة من بين الأعضاء في الجمعية بجوائز ذهبية وفضية وبرونزية، إضافة إلى جوائز تكرم الفئات المتميزة. ويتم من خلال هذه الجوائز تكريم الأقسام التي تضم العديد من الأنشطة والبرامج والفعاليات المتوفرة للطلبة بما يدعم أهداف الجمعية.

وأوضحت الدكتورة فوزية جابين، الأستاذ المشارك في الإدارة بكلية إدارة الأعمال بجامعة أبوظبي والمستشارة في قسم بيتا جاما سيجما في الجامعة أن قسم جامعة أبوظبي استطاع أن يغلف مسيرته الأكاديمية منذ تأسيسه في عام 2015 بعدد من النجاحات المشهودة والتكريمات المرموقة من الجمعية خلال العامين 2018 و2020. وكجزء من التزامها بتعزيز مكانة وجهود جمعية "بيتا جاما سيجما"، قامت كلية إدارة الأعمال في جامعة أبوظبي بإطلاق العديد من الأنشطة والمبادرات الطلابية بما في ذلك استضافة عدد من المتحدثين البارزين وتنظيم سلسلة من المحاضرات، والبرامج الإرشادية، ومبادرة " بيتا جاما سيجما ترد الجميل"، وبرنامج التدريب التنفيذي وغيرها.

وتأسست بيتا جاما سيجما في عام 1913، وهي جمعية دولية تقوم على تطوير برامج الأعمال المعتمدة من وشبكة تعليم الأعمال الدولية "AACSB". وتعتبر العضوية في هذه الجمعية انتقائية للغاية، حيث يتم تخصيصها للطلبة المتميزين ضمن أفضل 5٪ من كليات إدارة الأعمال حول العالم. ويقوم أعضاء مجلس الجمعية بإنشاء وبناء عدد من أكبر الشركات وأكثرها نجاحاً حول العالم. وقامت الجمعية بتوظيف أكثر من 830،000 عضو في جميع أنحاء العالم منذ تأسيسها في عام 1913. ويقع المقر الرئيسي

إضافة تعليق

الخبر التالي

روبن هود - منصة تداول جاذبة للانتباه