الأخبار » أخبار منوعة » «الجمرق» و«حريم الفريج» يجذبان مستمعي «الأولى»

«الجمرق» و«حريم الفريج» يجذبان مستمعي «الأولى»

  ،   التاريخ : 2021-04-21   ،   المشاهدات : 201   ،   التعليقات : 0


منذ إطلاق الدورة الرمضانية الجديدة، تلقت إذاعة «الأولى» من شبكة الأولى الإذاعية التابعة لمركز حمدان بن محمد لإحياء التراث، عدداً كبيراً من الرسائل النصية والاستفسارات عبر مواقع التواصل الاجتماعي من المستمعين، لما حققه برنامجا «الجمرق» و«حريم الفريج» من انتشار وشعبية في الأوساط المحلية، خلال الأسبوع الأول من الشهر الفضيل.

وكانت الإذاعة أطلقت «الجمرق» بالتعاون مع جمارك دبي، منذ الأول من رمضان، ويقدمه خليل صقر، يومياً، ويلقي الضوء على جوانب عدة للممارسات غير القانونية التي تتصدى لها جمارك دبي، بالتعاون والتنسيق مع الشركاء الاستراتيجيين، وكيفية ضبط الممنوعات والمحظورات والسلع المغشوشة، والتصدي لعمليات تهريب المخدرات وسبل حماية الملكية الفكرية بنهج متجدد، وفي أطر ابداعية. كما يضم البرنامج لقاءات يومية مع مسؤولين في جمارك دبي ومن الجهات الداعمة، لكشف حجم الإنجازات، والدور البارز الذي تلعبه الجمارك في نشر الوعي المجتمعي حول مواضيع ذات صلة بمستقبل الأجيال الجديدة، مثل الملكية الفكرية وسبل نشر الوعي حولها من خلال الورش والحملات التوعوية في المدارس، والمبادرات الهادفة بما فيها «جائزة الملكية الفكرية» التي أطلقتها جمارك دبي منذ سنوات.

وجاء البرنامج الثاني الذي حصد رواجاً من قبل المستمعين، «حريم الفريج»، وهو من تقديم شيرينه سالم، ويتميز باللقاءات والحوارات العفوية بين مجموعة من النساء في المنطقة الواحدة «الفريج»، وهن يروين تجاربهن اليومية في التسوق والطهي وإدارة حياتهن المنزلية ورعاية أسرهن في الشهر الفضيل. كما يكشف حكايات ووقائع من الماضي من منظور مختلف للمقارنة بين الأجيال والتغيير الذي شهده المجتمع المحلي.  

واتسعت دائرة المسابقات الرمضانية التي أضيفت إلى معظم برامج الإذاعة وشبكات التواصل الاجتماعي هذا العام، لتسعد بها متابعيها ومستمعيها في رمضان.

وتستمر النشرات الإخبارية في «علوم لبلاد» على مدار الساعة وحتى منتصف الليل مع علياء بوجسيم، ويوسف العوضي، وخديجة حسن.

إضافة تعليق

الخبر التالي

«ديلي ميل»: منصور بن زايد أنقذ كرة القدم