الأخبار » أخبار الإمارات » تمديد حملة تطعيم كبار السن ضد «كوفيد-19» في منازلهم إلى يونيو

تمديد حملة تطعيم كبار السن ضد «كوفيد-19» في منازلهم إلى يونيو

  ،   التاريخ : 2021-04-21   ،   المشاهدات : 1070   ،   التعليقات : 0

أبوظبي

مدد مركز أبوظبي للصحة العامة حملة «نصلكم أينما كنتم» التي تستهدف تطعيم كبار السن من المواطنين والمقيمين ضد «كوفيد-19» حتى يونيو المقبل.

وقالت رئيسة قسم تعزيز الصحة في المركز الدكتورة عائشة الظاهري إن تمديد الحملة جاء بهدف الوصول إلى أكبر عدد ممكن من كبار السن كونهم أكثر عرضة للإصابة بمخاطر فيروس كوفيد-19، داعية ذوي كبار السن بالتواصل مع الرقم المجاني لشركة أبوظبي للخدمات الصحية «صحة» 80050 ليتم الوصول إليهم في منازلهم عبر سيارات مجهزة وأطقم طبية مدربة للتعامل مع فئة كبار السن.

وأشارت الظاهري إلى أن خطر الإصابة وانتشار عدوى كوفيلد-19 يزداد كلما زاد التفاعل مع الآخرين وطالت مدة هذا التفاعل ومن ثم ننصح بعدم اصطحاب كبار السن في الأماكن العامة على اعتبارهم من الفئات الأكثر عرضة للإصابة بالمرض.

وذكرت أن خدمة كبار السن واجب وطني يحظى بكل التقدير والاهتمام من القيادة الرشيدة في كافة الأوقات ولا سيما في ظل هذا الوضع الاستثنائي، موضحة أنه تم تخصيص كادر طبي ومختصين في الصحة العامة متمكنين لتعزيز إمكانية التحفيز والوصول لكبار السن من خلال الخدمات المنزلية.

وأطلق مركز أبوظبي للصحة العامة مؤخراً مبادرة «نصلكم أينما كنتم» بالتعاون مع مكتب شؤون أسر الشهداء ومكتب شؤون المجالس في ديوان ولي العهد وشركة صحة ومؤسسة التنمية الأسرية وأبوظبي للإعلام في إمارة أبوظبي تماشياً مع الوضع الراهن للحفاظ على صحة وسلامة كبار السن، حيث تهدف المبادرة إلى تطعيم كبار السن من المواطنين والمقيمين ورفع مستوى الوعي الصحي حول أهمية التطعيم ورفع الوعي فيما يخص الاستمرار بالالتزام بتطبيق التدابير الوقائية لمقدمي الرعاية لفئة كبار السن وبالأخص غير المؤهلين للتطعيم

إضافة تعليق

الخبر التالي

ليالي رمضان في القرية العالمية