النفط يواصل خسائره لليوم الثالث بفعل زيادة المخزونات الأمريكية

التاريخ : 2021-04-22 (04:50 PM)   ،   المشاهدات : 1291   ،   التعليقات : 0

النفط يواصل خسائره لليوم الثالث بفعل زيادة المخزونات الأمريكية

واصلت أسعار النفط خسائرها للجلسة الثالثة، الخميس إذ غذت زيادة مفاجئة في مخزونات الخام الأمريكية وتصاعد جديد في الإصابات بكوفيد-19 في الهند واليابان المخاوف حيال تعافي الاقتصاد العالمي وأن الطلب على الوقود ربما يتعثر.

وبحلول الساعة 0527 بتوقيت جرينتش، نزلت العقود الآجلة لخام برنت 20 سنتا أو ما يعادل 0.3 بالمئة إلى 65.12 دولار للبرميل، عقب أن انخفضت 1.25 دولار، الأربعاء.

وتراجعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 21 سنتا أو ما يعادل 0.3 بالمئة إلى 61.14 دولار للبرميل، بعد أن خسرت 1.32 دولار، الأربعاء.

وهبط العقدان ما يزيد عن 2%، الأربعاء، ليغلقا عند أدنى مستوياتهما منذ 13 أبريل/ نيسان. وهما منخفضان بنحو ثلاثة بالمئة منذ بداية الأسبوع الجاري.

وقالت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية إن مخزونات النفط الخام في الولايات المتحدة ارتفعت في الأسبوع المنتهي في 16 أبريل، إذ زادت المخزونات 594 ألف برميل يوميا مقابل توقعات المحللين في استطلاع أجرته رويترز لانخفاض ثلاثة ملايين برميل.

وقال ساتورو يوشيدا محلل السلع الأولية لدى راكوتين للأوراق المالية «الزيادة غير المتوقعة والمرتفعة في المخزونات الأمريكية غذت المخاوف بشأن ضعف الطلب والتي جاءت في مواجهة توقعات لتعاف قوي للطلب. ما يلحق الضرر بمعنويات السوق أيضا حقيقة أن جائحة كوفيد-19 تنتشر مجددا بوتيرة سريعة في الهند واليابان على الرغم من الحقيقة في أنه كانت ثمة آمال في أن توزيع اللقاح سيحسن وضع العدوى».

المخزونات الأمريكية  

وقالت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية إن مخزونات الولايات المتحدة من النفط الخام والبنزين ارتفعت، بينما تراجع مخزون نواتج التقطير.

وزادت مخزونات الخام 594 ألف برميل على مدى الأسبوع المنتهي في 16 أبريل إلى 493 مليون برميل، مقارنة مع توقعات المحللين في استطلاع رأي أجرته رويترز لانخفاضها ثلاثة ملايين برميل.

وهبط مخزون الخام بنقطة التسليم في كاشينج بولاية أوكلاهوما 1.3 مليون برميل في أحدث أسبوع، بحسب إدارة المعلومات.

وانخفض استهلاك الخام بمصافي التكرير 286 ألف برميل يوميا الأسبوع الماضي، ولم تتغير معدلات تشغيل المصافي خلال الأسبوع.

وزادت مخزونات البنزين 86 ألف برميل إلى 235 مليون برميل، بينما كانت توقعات المحللين في استطلاع ررويترز لأن تزيد 464 ألف برميل.

وانخفضت مخزونات نواتج التقطير، التي تشمل الديزل وزيت التدفئة، 1.1 مليون برميل إلى 142.4 مليون برميل، في مقابل توقعات لتراجع 956 ألف برميل.

ونزل صافي واردات الولايات المتحدة من النفط الخام 416 ألف برميل يوميا الأسبوع الماضي.

| بواسطة:

إضافة تعليق

الخبر التالي

فحص 93 ألف عينة في المختبر البيطري ضمن برنامج المسح الوطني للكشف عن «كورونا»