الأخبار » أخبار المرأة » نصائح غذائية للأمهات المرضعات في شهر رمضان

نصائح غذائية للأمهات المرضعات في شهر رمضان

  ،   التاريخ : 2021-04-24   ،   المشاهدات : 263   ،   التعليقات : 0


تعتبر الرضاعة الطبيعية من أصعب الأمور التي تواجهها الأمهات المرضعات في شهر الصيام، وحفاظا على صحة الأم المرضع والرضيع على حد السواء نقدم في مقال اليوم أهم النصائح الغذائية التي تفيد الأم المرضع أثناء الصيام

شرب السوائل: يحتاج جسم المرأة للكثير من السوائل لإدرار الحليب بالكمية المطلوبة، لذلك احرصي سيدتي على شرب ما لا يقل عن 12 كوب على امتداد فترة الفطور  يمكنك أيضا شرب العصائر الطازجة أو المشروبات الدافئة التي تساعد على زيادة إدرار اللبن .

التغذية السليمة : يجب أن تحرص الأم المرضع على تناول أطعمة صحية ومتوازنة من بروتينات، كربوهيدرات (تتوفر في القمح الصلب، البقوليات، البطاطس والأرز) وخضراوات طازجة، مع عدم تفويت وجبة السحور حتى لا تشعر بالجوع الشديد أثناء النهار بسبب الرضاعة المستمرة.

مصادر الكالسيوم:  تحتاج الأمهات المرضعات بشكل خاص لتعزيز نسبة الكالسيوم في الجسم تفاديا للإصابة بأي نقص نتيجة الحمل والإرضاع. احرصي سيدتي على تناول الأطعمة الغنية بالكالسيوم مثل منتجات الحليب، اللوز، البيض وغيرها من الأغذية للوقاية من آلام العظام والهشاشة.

إضافة تعليق

الخبر التالي

  وظائف جديدة في زمن