وظائف جديدة في زمن "كورونا"

التاريخ : 2021-04-24 (12:40 PM)   ،   المشاهدات : 656   ،   التعليقات : 0

  وظائف جديدة في زمن "كورونا"

تسببت جائحة كورونا وما فرضته من إغلاق اقتصادي في فقْد ملايين الناس حول العالم وظائفَهم ومصادر رزقهم  لكن الجائحة والحجر الصحي أديا أيضاً لظهور أعمال وممارسات ووظائف جديدة لم يعرفها الناس من قبل، قما أن ظهرت جائحة كورونا حتي بداء هيئات الاعمال في إستحداث تجارب جديدة للعمل عن بعد والتواصل عبر وسائل ومنصات ما كانت في السابق تتمتع بالأهمية ذاتها.

حيث أتبعت جميع الحكومات بقواعدها وإداراتها اليات مستحدثة للعمل عن بعد في إعتماد شبه كلي علي التكنولوجيا والتطبيقات, وهو الأمر الذي جعل عالم التكنولوجيا يزدهر ويسيطر علي مجريات الكوكب.

في الوقت ذاته ظهرت طفرة من الأعمال المستجدة علي ساحة سوق العمل وبدت في الأزدهار مواكبة لطبيعة الوضع الراهن والأحداث مثل التسويق الإليكتروني الذي أثر بشكل كبير علي عمليات التسويق المباشر المعروفة طيلة عقود من الزمن, وأيضا طرق العرض للمنتجات والترويج شهدت هي الاخري مراحل متقدمة من التطور.

لم يقتصر الأمر علي الأعمال فقط بل أيضًا أثرت الجائحة معنويًا علي تغيرات فسيولوجية في تكوين سلوكيات بعض الأفراد والجماعات من خلال ندرة التجمعات والتباعد الإجتماعي والإلتزام بوسائل الوقاية من الفيروس، عوضًا عن فرص الترابط الأسري في صورة مصغرة .

 

| بواسطة:

إضافة تعليق

الخبر التالي

شاومي تطلق هاتفين