الأخبار » أخبار رياضية » اتحاد الكرة يُنظم ورشة عمل للحكام بالتعاون مع الـ"فيفا"

اتحاد الكرة يُنظم ورشة عمل للحكام بالتعاون مع الـ"فيفا"

  ،   التاريخ : 2021-04-27   ،   المشاهدات : 812   ،   التعليقات : 0


تنفيذاً لتوجيهات الشيخ راشد بن حميد النعيمي رئيس اتحاد الإمارات لكرة القدم الخاصة بالاستعانة بعناصر ومحاضرين دوليين من الـ"فيفا"، لمواصلة عملية تطوير منظومة التحكيم الإماراتية، نظم اتحاد الكرة عبر تقنية الاتصال المرئي يوم الاثنين ورشة عمل لحكام الفريق الأول بمشاركة 67 حكماً.

وقدم محاور الورشة ماسيمو بوساكا مدير إدارة الحكام بالاتحاد الدولي لكرة القدم، وبحضور عمر عبدالله بيرودي الأمين العام المساعد للشؤون الفنية، ومحمد عمر الشمري نائب رئيس اللجنة، ويعقوب الحمادي وحمد بن حنيفة وفاطمة العامري أعضاء اللجنة، وعلي الطريفي مدير إدارة الحكام، وخالد الدوخي المدير الفني، وأحمد يعقوب المسؤول الفني للمُقيّمين والمحاضرين.

وتضمنت محاور الورشة حالات ضرب المنافس بدون كرة، والإنذارات والطرد والتسلل، وحالات منطقة الجزاء، كما تم عرض مقاطع فيديو لحالات تحكيمية من المباريات الماضية للمسابقات المحلية، حيثُ تمت مناقشة حكم المباراة في سبب اتخاذ القرار لتلك الحالة، والاستماع إلى آراء الحكام في القرار.

وأشاد ماسيمو بوساكا بالقرارات الصحيحة التي تم اتخاذها في الحالات التحكيمية الصعبة التي عرضت وتم مناقشتها خلال محاور الورشة، كما أشاد بالتعاون والتواصل الجيدين بين الحكام الميدانيين وحكام تقنية الفيديو المساعد في كل مباراة، وطالبهم بمواصلة العمل بروح الفريق الواحد، وضرورة التزام حكام الساحة بالتحرك والتمركز الصحيح لرصد الحالة التحكيمية بوضوح، وتمنى لكافة الحكام المشاركين التوفيق ومواصلة النجاح في إدارة الجولات المتبقية في الموسم الرياضي الحالي.

ويواصل حكام الفريق الأول تنفيذ البرنامج الفني والبدني الذي انطلق قبل أسبوعين على ملاعب اتحاد الكرة بالخوانيجـ ويختتم الأسبوع الحالي وذلك في إطار استعداداتهم لإدارة الجولات الثلاث الأخيرة لمسابقة دوري الخليج العربي الأسبوع المقبل.

إضافة تعليق

الخبر التالي

دبي تستعد لتنظيم مزاد على