«دبي الإسلامي» يدعم جمعية دبي الخيرية بـ 16 مليون درهم

التاريخ : 2021-04-28 (06:00 PM)   ،   المشاهدات : 895   ،   التعليقات : 0

«دبي الإسلامي» يدعم جمعية دبي الخيرية بـ 16 مليون درهم

كشف أحمد مسمار، أمين السر العام لجمعية «دبي الخيرية»، أن الجمعية تلقت تبرعاً من «بنك دبي الإسلامي» بلغ 16 مليون درهم، لدعم مشروع زكاة المال. ويأتي ذلك لتلمّس إدارة البنك الحاجات الملحة لمستحقي الزكاة من الفقراء والمساكين والأيتام، لاسيما في رمضان، شهر الخير والعطاء، وتوزيعها على مستحقيها.

ووجّه مسمار الشكر إلى البنك على الدعم والعطاء المستمرين للجمعية، ولدوره الإنساني والمجتمعي، كل عام بتوزيع زكوات البنك على مستحقيها، بحسب الكشوف المعدّة والمعتمدة لديها.  

وبنك دبي الاسلامي أبرز الشركاء الاستراتيجيين الذين يدعمون مسيرة الجمعية وبرامجها الخيرية، لمساعدة الأسر المتعففة والمحتاجة التي تكفلها.

وأضاف أن هذا الدعم يأتي في إطار منهج دأب البنك على تنفيذه كل عام في رمضان. ويأتي ترجمة واقعية على تضافر الجهود في مجتمع الإمارات للارتقاء بالعمل الخيري.

وأشار إلى أن الجمعية أخذت على عاتقها مساعدة المحتاجين والأيتام والفقراء، وستوزّع «الزكاة» على الأسر بمبالغ متفاوتة، بعد دراسة أوضاعها المادية وعدد أفرادها، بناء على الضوابط الشرعية، فضلاً عن الحالات الإنسانية المستحقة للزكاة، والوقوف على وضع الأسر ذات الدخل المحدود المتضررة بسبب جائحة «كورونا».

| بواسطة:

إضافة تعليق

الخبر التالي

عمومية «دانة غاز» تقر توزيع 5.5% نقداً وتنتخب إدارة جديدة