مجلس راشد بن حميد النعيمي يسلط الضوء على نهج الخير في دولة الإمارات

  ،   المصدر : عجمان / دائرة البلدية والتخطيط عجمان التاريخ : 2021-05-02 (09:59 AM)   ،   المشاهدات : 2477   ،   التعليقات : 0

مجلس راشد بن حميد النعيمي يسلط الضوء على نهج الخير في دولة الإمارات

سلط مجلس راشد بن حميد النعيمي الرمضاني، الضوء على نهج الخير في دولة الإمارات، حيث حظيت الجلسة برعاية ومشاركة سمو الشيخ راشد بن حميد النعيمي رئيس دائرة البلدية والتخطيط بعجمان، رئيس اتحاد الإمارات لكرة القدم وبمشاركة نخبة من الخبراء والمختصين وأصحاب الآراء النيرة.

وأكد سمو الشيخ راشد بن حميد في مستهل الجلسة والتي نظمت باستخدام التقنيات الحديثة بالتواصل، أن الخير يرتبط بزايد الخيرات، والدنا المؤسس الذي أرسى قواعد العمل الانساني وامتدت أياديه البيضاء لتصل لكل أنحاء العالم فساند المظلوم ونصر الضعيف وأغاث المحتاج وفكر بالإنسان وسعى لإسعاده فلقد عرف المغفور له بقلب رحيم يتسع للجميع.

وتابع سموه أن المغفور له حرص على تقديم المساعدات الخارجية، للشعوب الضعيفة والتي تتعرض للكوارث والمجاعات والحروب وكافح لما فيه صالح الانسان، وآمن بتطوير المجتمعات وتنميتها فتبنى ودعم كافة المشاريع في جميع الدول لضمان تحقيق السعادة للشعوب ودفع عجلة الاقتصاد والتجارة والاستثمار.

وقال سموه لقد كان والدانا زايد رمز الحكمة والإنسانية فقد حرص على توطيد العلاقات مع كافة دول العالم وفتح بابه للجميع مؤسساً لثقافة التسامح والحكمة والاعتدال والتي تتبناها الدولة.

وبين سموه أن القيادة الحكيمة سارت على ذات النهج ليكون الخير منهج حياة، وتصبح دولتنا منارة للرحمة والإنسانية والتسامح والبذل والعطاء، معرباً عن فخره بأبناء زايد والذين يعتبرون خير سفراء لبلادهم أينما وجدوا فالخير بداخلهم مغروس.

وتضمنت الجلسة العديد من المحاور المتعلقة بموضوع الخير والتي تتضمن نهج الوالد المؤسس في ترسيخ العمل الإنساني داخل وخارج الإمارات ومساهمة العمل الإنساني لدولة الإمارات في نهضة المجتمعات عالمياً ومساهمة المساعدات الإماراتية في الخارج في بناء رصيد من القوة الناعمة للدولة واستمرار استمرار نهج الخير في دولة الإمارات حتى اليوم بالإضافة لاستعراض قصص ومواقف أهالي المناطق التي وصلتها اليها يد الخير الإماراتية.

من جانبه تحدث معالي الدكتور علي راشد النعيمي - عضو المجلس الوطني الاتحادي، عن مآثر المغفور له الشيخ زايد والذي يعد رمزاً وطنياً وإنسانياً تلتف حوله جميع الشعوب وتستمد منه القيم والمبادئ، مبيناً أن زايد الخير اهتم بالإنسان والبنيان والنبات وامتاز بقلب رحيم ومعطاء.

من جهته تحدث سعادة الشيخ محمد بن عبدالله النعيمي رئيس مجلس أمناء هيئة الأعمال الخيرية بعجمان، عن تجربة الهيئة ودورها في تقديم المساعدات والعون، مبيناً أن الهيئة تستمد رؤيتها من صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى حاكم إمارة عجمان، وسمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي رئيس المجلس التنفيذي، ولي العهد واللذان يحرصان على تقديم كافة أنواع الدعم والمساندة.

وتابع سعادته أن الهيئة عملت على بناء منازل ومجمعات سكنية ومساجد كما ودشنت مشاريع ووفرت مصدر دخل ثابت للأسر في القرى بكافة مناطق العالم، مبيناً أن الهيئة تعمل على رفع الوعي والمعرفة ونشر العلم حيث افتتحت العديد من المدارس.

من جانبه أوضح سعادة الدكتور محمد عتيق الفلاحي الأمين العام لهيئة الهلال الأحمر الإماراتي، أننا نتذكر في يوم زايد للعمل الإنساني مآثر المغفور له والذي دعم كافة المشاريع الإنسانية وسعى لتقديم العون والسند وبناء المجتمعات وتطويرها وتنميتها، مبيناً أن هيئة الهلال الأحمر تسعى بلا توقف لتقديم المساعدات لكافة الدول التي تحتاج للمساندة وتتبنى وتدعم المشاريع التنموية.

من جهته بين السيد عبيد سيف الكعبي قائد فريق الإغاثة بمخيم مريجيب الفهود الإماراتي الإردني أن المغفور له الشيخ زايد أرسى قواعد البذل فأصبح منهج حياة وقواعد واضحة نسير عليها.

وتحدث الكعبي عن مخيم مريجيب الذي يضم الأشقاء اللاجئين ويحظى بدعم كبير من القيادة الحكيمة والتي تقدم العون للمستفيدين من خدمات المخيم وتوفر الفرص والممكنات.

 



إضافة تعليق

الخبر التالي

 القرية العالمية تكرم شركاء الموسم 25 والإعلاميين المتميزين الذين ساهموا بنجاح موسم اليوبيل الفضي