الأخبار » أخبار السيارات » للسيارات الكهربائية على حلبة مرسى ياس للفورمولا 1 بأبوظبي

للسيارات الكهربائية على حلبة مرسى ياس للفورمولا 1 بأبوظبي

  ،   التاريخ : 2021-05-04   ،   المشاهدات : 636   ،   التعليقات : 0


كشفت EV LAB، المنصة الأولى من نوعها لبيع المركبات الكهربائية متعددة العلامات التجارية، عن استضافته لفعالية يوم الحلبة الأولى من نوعها في الإمارات، على حلبة مرسى ياس للفورمولا 1 بأبوظبي، تعزيزاً للحس المجتمعي الهادف لاعتماد نظام بيئي قويّ والترويج للسيارات الكهربائية.  

ومن شأن هذه الفعالية تعزيز التواصل والمشاركة الفاعلة بين مالكي السيارات الكهربائية وعشّاقها، والتأكيد على القيمة التي تقدمها هذه السيارات للدولة، بما ينسجم مع توجّهاتها للنهوض بدورها في مكافحة التغيّرات المناخية.

ودعماً لاستراتيجية دبي للطاقة النظيفة 2050، والتي تهدف إلى توفير 75% من القدرة الإنتاجية للطاقة في دبي من مصادر الطاقة النظيفة بحلول عام 2050، قرّر المجلس الأعلى للطاقة في دبي أن تكون 10% من جميع السيارات الجديدة في الإمارة كهربائية أو هجينة في عام 2020، على أن تكون 10% من جميع السيارات فيها صديقةً للبيئة بحلول عام 2030. ومنذ افتتاح صالة عرض تيسلافي دبي عام 2017، واصلت الحكومة تشجيع الناس على شراء السيارات الكهربائية بدلاً من السيارات التقليدية، مما وفر مجموعةً متنوعةً من خيارات السيارات الكهربائية في سوق السيارات في دبي.

واستقطبت فعالية يوم الحلبة في مرسى ياس أكثر من 120 مشاركاً من مالكي وعشاق السيارات الكهربائية من مختلف أنحاء الإمارات، وسلطت الضوء على نماذج هذه السيارات المتوفرة في الإمارات. وتألقت الفعالية باستعراض مذهل للسيارات الكهربائية من مرسيدس-بنز أبوظبي وبورش أبوظبي وإم جي موتور وأودي، التي توفرها شركة علي وأولاده؛ إضافةً إلى تشيفي من شركة بن حموده؛ ورينو من مجموعة عبد الواحد الرستماني؛ وتيسلا وشيفروليه دبي من شركة الكندي للسيارات.

وحظي المشاركون بفرصة استثنائية لاختبار قيادة سياراتهم على حلبة ياس مارينا الأسطورية لسباقات الفورمولا 1، وخوض جولات مشوّقة مع سائقين محترفين في سيارات حصرية مثل بورش تايكان، ومرسيدس إي كيو سي، وإم جي، وأودي إي ترون، وتيسلا، وشيفروليه. كما شهدت الفعالية أول ظهور علنيّ لسيارة أودي إي ترون جي تي. 

وتعليقاً على هذا الموضوع، قال كيفن شلهوب، المؤسس والرئيس التنفيذي في EV LAB: "تأتي فعالية يوم الحلبة في أبوظبي بعد النجاح الباهر الذي حققته فعالية سيارات وقهوة الافتتاحية في دبي، والتي كانت وسيلةً فعالةً لتعزيز تواصل مالكي السيارات الكهربائية وعشاقها، واطلاعهم على مزيد من المعلومات حول التوجهات والتطورات في قطاع السيارات الكهربائية. كما أننا مسرورون بالشعبية التي اكتسبتها سلسلة فعالياتنا في المجتمع الإماراتي، لا سيما بعد القرار الأخير الذي أصدرته القيادة الوطنية للحدّ من الانبعاثات الكربونية، والوصول إلى بيئة أكثر استدامة. وإلى جانب الطابع الأنيق والتصميم المميز الذي تتمتع به السيارات الكهربائية، يُعد الترويج لهذه السيارات وبناء نموذج مجتمعيّ متين حولها، أمراً أساسياً للنهوض بمثل هذا الأسلوب للنقل المستدام".

ومن جانبه، قال دارين مارك أبيل، مدير العلامة التجارية لدى مركز بورشه في أبوظبي والعين: "يوفر مختبر المركبات الكهربائية منصّة متميّزة للترويج للسيارات الكهربائية وحلول التنقل المستدامة، واستقطاب مالكي هذه السيارات وعشاقها إلى ما يشبه المجتمع الحقيقيّ. نحن مسرورون جداً بالمشاركة في الأنشطة التي نظمها مختبر المركبات الكهربائية هذا العام على حلبة مرسى ياس، واختبار مثل هذه المشاركة الرائعة مع جميع الحاضرين. وجاءت فعالية مختبر المركبات الكهربائية فرصة استثنائية للتعريف بسيارة بورشه تايكان، أول السيارات الكهربائية من بورشه والمعزّزة بخواص مبتكرة ورائدة، وشكّل المختبر أسلوباً متميّزاً لمنح عشاق السيارات الكهربائية التعريف المناسب لهذا الطراز من السيارات الكهربائية؛ ونتطلّع قدُماً للخطوة التالية".

 

وفضلاً عن المساهمة في تعزيز النمو الاقتصادي المتنوّع، يسعى مختبر المركبات الكهربائية "EV LAB" لتحفيز التحوّل نحو وسائط النقل المستدامة عبر الاستفادة من المزايا التي توفرها السيارات الكهربائية من حيث جودة الهواء والبيئة العامة. ووقعت المنصة شراكات مع كبرى شركات السيارات لتوفير مجموعة مختارة من أفضل المنتجات المخصصة للسيارات الكهربائية في السوق، لتتيح مجموعةً أوسع من المركبات الكهربائية مثل الدراجات النارية، وألواح التزلّج سكيت بورد، والسكوتر.

وبعد النجاح الباهر الذي حققته النسخة الافتتاحية لفعالية سيارات وقهوة، المخصصة للتعريف والترويج ومناقشة أحدث الابتكارات في عالم السيارات الكهربائية في الإمارات، بسيتي ووك بدبي، تأتي فعالية يوم الحلبة في حلبة مرسى ياس لتمثّل الخطوة الثانية في سلسلة الفعاليات التي ينظمها مختبر المركبات الكهربائية "EV LAB" لتلبية تطلعات مالكي السيارات الكهربائية في المنطقة.

إضافة تعليق

الخبر التالي

شراكة بين غرفة عجمان وزبوني لدعم رواد الأعمال