الأستاذ الدكتور عواد الخلف يشهد حفل ختام مركز اللغات بالجامعة القاسمية لأنشطته بعد عام دراسي حافل وفعاليات متنوعة في خدمة الطلبة

التاريخ : 2021-05-09 (09:45 AM)   ،   المشاهدات : 454   ،   التعليقات : 0

الشارقة
الأستاذ الدكتور عواد الخلف يشهد حفل ختام مركز اللغات بالجامعة القاسمية لأنشطته بعد عام دراسي حافل وفعاليات متنوعة في خدمة الطلبة

شهد الأستاذ الدكتور عواد الخلف القائم بأعمال مدير الجامعة القاسمية حفل ختام مركز اللغات بالجامعة القاسمية لأنشطته الطلابية بعد عام دراسي حافل وطرح العديد من الفعاليات المتنوعة التي تكاملت في سياق أهدافها لخدمة طلبة الجامعة وتأهيلهم لإتقان اللغة العربية خاصة قبل الالتحاق بمساقات الدراسة .

وأعرب الأستاذ الدكتور عواد الخلف خلال الحفل الذي أقيم مساء أمس عبر منصة زووم الالكترونية بهذه المناسبة عن سعادته بمشوار مركز اللغات في الجامعة القاسمية وتميز برامجه واهتمامه الكبير باللغة وإكسابها لكافة الطلبة والتي تعزز من رؤية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة رئيس الجامعة القاسمية في تمكين الطلبة الدراسين من مختلف أرجاء العالم من تعلم اللغة العربية .

وأشاد بجهود المركز وأساتذته وعبَّر عن سعادته بالنوعية المتميزة من الطلاب ومستوياتهم اللغوية الرائعة التي برزت في تلك الأنشطة مؤكِّدًا على دَوْر الأنشطة اللاصفيَّة في صقل مواهب الطلبة وإبرازها.

وتقدم الخلف في كلمته التي جاءت ضمن فقرات حفل الختام بالشكر والثناء لفريق عمل مركز اللغات وثمَّن جهودهم في تأهيل الطلبة غير العرب لاكتساب مهارات العربيةِ وثقافتها وتحضيرهم للالتحاق بالمساقات المختلفة بكليات الجامعة، ليكونوا سفراء للعربية والإسلام في ضوء تعاليمه السمحة المنفتحة على العالم أجمع وما يقوم به المركز من برامج أكاديمية علاوة على أنشطته وفعالياته الثرية طوال العام الدراسي.

حضر الحفل الافتراضي إلى جانب الخلف عمداء الكليات وأعضاء الهيئتين الأكاديمية والإدارية، وطلبة الجامعة.

وأسدل مركز اللغات بالجامعة القاسمية خلال حفلته بمناسبة ختام أنشطته الطلابية وفعاليات مسابقاته الثقافية لفصل الربيع 2020-2021م في الحفل الافتراضي الذي نظمه والذي جاء في إطار مواصلة مسيرته في تدريس اللغات وثقافاتها، وتأهيل الطلبة الناطقين بغير العربية لاكتساب مهارات اللغة العربية والتواصل بها ومتابعة المسارات التدريسيّة بكليات الجامعة.

تميز الحفل بمشاركة مجموعة متنوعة من الطلاب والطالبات من جنسياتٍ عديدة في مختلف فقراته التي قدمت ارتكازا على رؤية المركز واستراتيجيته التعليمية الحديثة في تعليم اللغات عمومًا، واللغة العربية لغير الناطقين بها على وجه الخصوص.

بدأ الحفل بالسلام الوطني، تبعه تلاوة آيات من الذكر الحكيم، كما قدم الطلاب فقرة عن أهم المعالم السياحية بدولة الإمارات، ثم خطبة عن فضائل شهر رمضان المبارك، أعقبها إلقاء قصيدة "يا ليلة القدر" لطالبتين من تايلاند، ثم أنشودة في مدح النبي الكريم صلى الله عليه وسلم بعنوان " مصطفى.. مصطفى" للطالبة الهندية أمينة نورا.

كما تضمن الحفل عرضًا مسرحيًا بعنوان" من مجالس الأئمة" حول أدب الاختلاف في الإسلام، وتناولتْ فقرة اللغة الإنجليزية سَرْدًا للقصة الواقعيّة " الولد الذي سخَّر الرياح "، كما جاءت الفقرة الختامية بالحفل بإعلان جوائز المسابقتين الثقافيتيْن: " مثلثّ قُطرب" ، و" رواية القصّة" اللتيْن أُجريتا قبل أيَامٍ وفازَ بمراكِزها الأولى عدد من الطلاب والطالبات، ورصدَتْ الجامعة للفائزين بها جوائز قيِّمة.

ووجه مدير المركز الأستاذ الدكتور محمد الشيخ، تهنئته للطلاب المتميزين الفائزين بالمسابقات الثقافية، متمنيًا حظًا أوفر لباقي الطلاب في المسابقات والأنشطة المقبلة، كما شكر جهود أساتذة المركز خلال الفترة الماضية التي شهدت تطورا ملحوظا في استقطاب عدد كبير من الطلبة بمختلف دول العالم ورفع باسم المركز الشكر للأستاذ الدكتور عواد الخلف على جهوده في خدمة المركز .

| بواسطة: إسلام

إضافة تعليق

الخبر التالي

بلدية الحمرية تنفذ 115 زيارة تفتيشية ضمن حملتها الرقابية على الأسواق والمطاعم خلال شهر رمضان