«العيدية الرقمية» للأبناء فرحة وأمان

التاريخ : 2021-05-11 (06:40 AM)   ،   المشاهدات : 430   ،   التعليقات : 0

«العيدية الرقمية» للأبناء فرحة وأمان

يأتي عيد الفطر المبارك في ظل جائحة «كوفيد 19»، فيما باتت العيدية الرقمية في زمن «كورونا» وسيلة أكثر حماية لأبنائنا، للحفاظ على صحتهم وسلامة المجتمع، إذ تنشر الفرحة والسعادة لديهم دون احتمالية نقل العدوى، كما تتخذ العيدية أشكالاً متطورة لتصبح بطاقات هدايا أو تحويلات بنكية.

فيما دعت إدارات مدرسية إلى الالتزام بالتدابير الوقائية خلال إجازة عيد الفطر، مطالبين بدعم جهود الدولة في التصدي للوباء، من خلال الحرص على تقديم العيدية الرقمية للأطفال عوضاً عن النقدية، لافتين إلى أهمية التحلي بالوعي والمسؤولية الوطنية.

وعمدت إدارات مدرسية من منطلق المسؤولية المجتمعية على بث رسائل توعوية لطلبتها وذويهم تضمنت نصائح واقتراحات للتعبير عن فرحة العيد من ضمنها استبدال العيدية التقليدية للأطفال بعيدية إلكترونية عبر التطبيقات المتوفرة.

فيما قامت إحدى المدارس بإنشاء موقع يوثق فرحة العيد يقوم من خلاله أولياء الأمور والطلبة وأفراد من فريق العمل بتحميل صور ومقاطع لاحتفالهم بالعيد لتوثيق الذكريات الجميلة ونشر البهجة عبر تحدي الصعوبات الماثلة.

وأكدت غدير أبوشمط، مديرة مدرسة جيمس الخليج الوطنية الاضطلاع على أهمية الالتزام بتعليمات الصحة والسلامة خلال إجازة عيد الفطر السعيد، والحرص على تسليط الضوء على العديد من البدائل التي تساعدنا على الالتزام وتفادي تبادل الهدايا والأطعمة والعيديات مثل الاستعاضة عنها بقسيمة شراء إلكترونية من المحل المحبب من قبل أطفالك. قد تكون القسيمة لشراء لعبة، كتاب، ملابس، حلويات، ورد أو حتى ألعاب إلكترونية أو تربوية.

من الممكن أيضاً فتح حساب توفير للطفل لوضع مبلغ العيدية. كما شددنا في مدرستنا على العمل الخيري خلال الشهر الفضيل والأيام المباركة من خلال تعزيز مفهوم العمل التطوعي عن طريق التبرع بالعيدية لحملة المليون وجبة بأسماء الأطفال.

وقال نافيد إقبال، مدير مدرسة جيمس متروبول: إن المدرسة وجهت أولياء الأموِر والطلاب إلى ضرورة التعاون والالتزام بالإجراءات والتعليمات التي وجّهت بها جميع المؤسسات المعنية بالدولة من منطلق الحملة التي أطلقتها دبي «الكلّ مسؤول».

| بواسطة:

إضافة تعليق

الخبر التالي

دبي تستعيد نمو ما قبل الجائحة