"إتش دي إف سي بانك" خال من انبعاثات الكربون بحلول 2031-2032

التاريخ : 2021-06-09 (09:08 AM)   ،   المشاهدات : 435   ،   التعليقات : 0

"إتش دي إف سي بانك" خال من انبعاثات الكربون بحلول 2031-2032

  • رفع النقاب عن خطته قبل يوم البيئة العالمي في 5 يونيو
  • يخطط لتحقيق هذا الهدف من خلال الحد من بصمة الموارد والاستهلاك، واعتماد الطاقة المتجددة وتعويض انبعاثات الكربون
  • تمويل المنتجات الصديقة للبيئة؛ تقييم درجات الحوكمة البيئية والاجتماعية وحوكمة الشركات على أساس تقديم الاعتمادات

أماط مصرف "إتش دي إف سي بانك" اليوم اللثام عن خططه ليصبح محايدًا بشكل كامل من حيث انبعاثات الكربون بحلول 2031-2032. وفي سياق هذه المبادرة، يسعى المصرف إلى خفض انبعاثاته واستهلاكه من حيث الطاقة والمياه. وسيواصل المصرف إدراج نطاق استخدام الطاقة المتجددة في عملياته وتوسيعه.

وكجزء من استراتيجيته الخاصة بممارسات الحوكمة البيئية والاجتماعية وحوكمة الشركات، سيركز المصرف كذلك على تقديم قروض للمنتجات الصديقة للبيئة مثل السيارات الكهربائية بفوائد أدنى ودمج درجات ممارسات الحوكمة البيئية والاجتماعية وحوكمة الشركات في قراراته الائتمانية. هذا ويعمل المصرف أيضًا على وضع إطار لإصدار سندات خضراء.

يأتي هذا الإعلان، الذي تم الإفصاح عنه قبيل اليوم العالمي للبيئة في 5 يونيو، كجزء من التزام المصرف العام بتضمين مبادئ ممارسات الحوكمة البيئية والاجتماعية وحوكمة الشركات البيئية في أعماله. وفي سبيل تحقيق هدفه المنشود بأن يصبح محايدًا بشكل كامل من حيث انبعاثات الكربون، وضع المصرف استراتيجية ثلاثية المحاور تقوم على الحد من الاستهلاك، والانتقال إلى الطاقة المتجددة، وتعويض البصمة الكربونية.

وكجزء من هذه الاستراتيجية، يخطط لإطلاق المبادرات التالية، من بين مبادرات أخرى:

  • خفض الانبعاثات المطلقة والطاقة المستهلكة وفقًا للمستوى الحالي لانبعاثات ثاني أكسيد الكربون البالغ 315,583 طن متري.
  • زيادة الطاقة الشمسية على السطح في المكاتب الكبيرة.
  • تحويل 50 في المائة من إجمالي مصادر الكهرباء لدينا إلى الطاقة المتجددة.
  • إنشاء مكاتب شركة خالية من المواد البلاستيك أحادية الاستخدام.
  • زرع 2.5 مليون شجرة.
  • خفض استهلاك المياه بنسبة 30 في المائة.

وقالت السيدة أشيما بهات، رئيسة مجموعة المسؤولية الاجتماعية للشركات وتمويل الأعمال والاستراتيجية والإدارة والبنية التحتية لدى مصرف "إتش دي إف سي بانك": "إن المستقبل المشترك يعني أن الأفراد والشركات والبلدان يجب أن يعملوا يدًا بيد للتخفيف من آثار تغير المناخ. وأضافت "من خلال هذا الجهد، ندعم التزام البلاد في هذا الاتجاه. لقد أرسينا أسس الاستراتيجية الإجمالية، وسنصقلها في المستقبل عبر تطبيق تدابير جديدة إذا لزم الأمر. وككيان مؤسسي مسؤول، يلتزم المصرف التزامًا تامًا وكاملًا بمساعدة الهند على التخفيف من آثار تغير المناخ، فضلًا عن مساعدة البلاد على الوفاء بالتزاماتها الدولية بموجب اتفاق باريس".

| بواسطة: ايتوس واير

إضافة تعليق

الخبر التالي