مجلس أولياء أمور الطلبة و الطالبات بالمنطقة الوسطى يحل ضيفا على بيت الحكمة

التاريخ : 2021-06-10 (09:27 AM)   ،   المشاهدات : 592   ،   التعليقات : 0

الشارقة
    مجلس أولياء أمور الطلبة و الطالبات بالمنطقة الوسطى يحل ضيفا على بيت الحكمة

حل مجلس أولياء أمور الطلبة والطالبات بالمنطقة الوسطى والتابع لمجلس الشارقة للتعليم بحكومة الشارقة ضيفا صباح أمس على بيت الحكمة والذي يجسد أحدث نموذج لمكتبات المستقبل في العالم على أرض إمارة الشارقة .

تأتي هذه الزيارة في إطار تفعيل المبادرات التي تضمنتها الخطة الاستراتيجية والتشغيلية والتي من ضمنها تفعيل الشراكة المجتمعية والزيارات الميدانية التي تعد من أهم الركائز الأساسية في عمل مجلس أولياء أمور الطلبة والطالبات.

قام بالزيارة سعادة راشد عبدالله المحيان رئيس المجلس ورافقه سعادة علي سيف النداس نائب رئيس المجلس وسعادة سهيل سالم الكعبي المسؤول المالي وسعادة محمد سلطان الخاصوني رئيس لجنة الأنشطة والفعاليات وكادر المجلس.

 

استقبل الوفد إداريو بيت الحكمة حيث قام عبدالعزيز المطروشي الإداري ببيت الحكمة بأخذ المجلس في جولة تعريفية شملت جميع أقسامه ومرافقه، مقدم لهم شرحاً وافياً ومفصلاً عن «بيت الحكمة» وأدواره والغايات التي تم تأسيسه من أجلها.

وتضمنت الجولة الوقوف على المكتبة الضخمة ومرافقها الزاخرة بمئات الآلاف من الكتب في مختلف المجالات، وتعرف الوفد إلى أبرز ما يوفره المركز من خدمات ثقافية ومعرفية جمة للزوار، والتي تتسم بالابتكار والتطور والحداثة. كما تجول الوفد في ردهاته وأروقته الذي يمثل اليوم نموذجاً ملموساً عن مكتبات المستقبل، ومنها «خزنة بيت الحكمة» المعنية باحتضان الكتب والمخطوطات النادرة، و«مختبر الجزري» وغيرها من القاعات التي تقدم خيارات معرفية وثقافية متنوعة لجميع الفئات. 

وأكد راشد المحيان أهمية مشروع بيت الحكمة، الذي يعد واحداً من المشاريع الثقافية الاستثنائية التي تعزز مكانة الإمارة الثقافية التي رسختها على مدار العقود الماضية، وتعكس صورة إيجابية ومشرقة عن إنجازات الإمارة ضمن مشروعها الثقافي المستدام. وأشاد بنموذج مكتبات المستقبل الذي يقدمه «البيت» والمبني على مبدأ التفاعل الاجتماعي، حيث يتقاسم الأفراد والزوار اهتماماتهم المعرفية، وشغفهم بالقراءة والعلم والتعلم.

في نهاية الزيارة قدم المحيان درع المجلس لبيت الحكمة كتذكار خاص من المجلس في حضور أعضاء المجلس.

| بواسطة: إسلام

إضافة تعليق

الخبر التالي