جامعة عجمان تطلق خمسة مراكز للبحوث العلمية

  ،   المصدر : عجمان / جامعة عجمان التاريخ : 2021-06-23 (12:19 PM)   ،   المشاهدات : 1842   ،   التعليقات : 0

عجمان
جامعة عجمان تطلق خمسة مراكز للبحوث العلمية

يسر جامعة عجمان أن تعلن عن افتتاح خمسة مراكز متطورة للبحوث العلمية تغطي مجالات رئيسية ذات أهمية استراتيجية وطنية ودولية مثلالذكاء الاصطناعي والتحول الرقمي والعلوم الطبية والهندسة المعمارية الذكية. إنّ مراكز البحوث التي تم إطلاقها حديثا هي: مركز بحوثالذكاء الاصطناعي، ومركز بحوث التحول الرقمي، ومركز بحوث العلوم الطبية والصحية والحيوية، بالإضافة إلى مركز بحوث المباني الصحية،ومركز بحوث الديناميكيات غير الخطية.

تهدف مراكز بحوث جامعة عجمان إلى توفير حلول واقعية وتدريبات تعليمية في مجالات ناشئة من شأنها المساهمة في التطورات الحديثةوخلق مواهب جديدة. وستشكل هذه المراكز حلقة وصل حيوية للمراكز الإقليمية والدولية الأخرى، إلى جانب توفيرها فرص تدريبية فريدةللجيل القادم من الباحثين، كما أنها ستكون مصدر معلومات قيّم للمجتمع ككل.

وتعليقًا على هذه المناسبة، قال الدكتور كامران أرشد، عميد الدراسات العليا والبحث العلمي في جامعة عجمان: "تتمثل رؤية مراكز البحوثفي تطوير جودة البحث العلمي وأهميته لتصبح مراكز متميزة في المنطقة، وتعزيز التعاون مع مراكز البحوث الرائدة عالميًا، وزيادة التمويلالخارجي لمشاريع بحثية جديدة."

تتميّز جميع مراكز البحوث في جامعة عجمان في تعددية التخصصات وتجمع باحثين متميزين من مختلف التخصصات والمجالات. وتسعىإلى بناء شراكات مع معاهد البحوث المحلية والعالمية لدفع عجلة التطور العلمي واقتراح حلول رائدة ومبتكرة للمشاكل البحثية.



إضافة تعليق

الخبر التالي

محمد بن راشد عبر تويتر:  أهلاً بالعالم في إكسبو 2020