الأخبار » أخبار اقتصادية » مايكرو شيب توحد إدارة مصادر ’توقيت الأرض‘ و’توقيت السماء الحية‘ لتمكين التوقيت المرن للبنى التحتية الحيوية

مايكرو شيب توحد إدارة مصادر ’توقيت الأرض‘ و’توقيت السماء الحية‘ لتمكين التوقيت المرن للبنى التحتية الحيوية

  ،   التاريخ : 2021-06-24   ،   المشاهدات : 410   ،   التعليقات : 0


تتطلب البنية التحتية اللاسلكية لشبكات الجيل الخامس اليوم احتياجات متزامنة أكثر تعقيداً وذات كثافة أعلى من شبكات الجيل السابق، وتعتمد بشكل كبير على سلامة إشارات توقيت "السماء الحية" التي يرسلها نظام الملاحة العالمي عبر الأقمار الصناعية. أعلنت اليوم شركة "مايكرو شيب تكنولوجي" (المدرجة في بورصة ناسداك تحت الرمز :Nasdaq: MCHP) عن دمج حل جدار الحماية الخاص بنظام الملاحة العالمي عبر الأقمار الصناعية القائم على تكنولوجيا "بلو سكاي" خاصتها مع منصة "تايم بيكترا 11" لمراقبة وإدارة التزامن لحماية شبكات الجيل الخامس والبنى التحتية الأخرى الحيوية المتعلقة بالتوقيت من هجمات التشويش أو انتحال اشارات نظام التموضع العالمي (المعروف اختصاراً بـ"جي بيه إس") مع توفير رؤية واضحة ضمن وحدة تحكم واحدة عبر بنية التوقيت بأكملها.

وقال راندي برودزينسكي، نائب الرئيس لوحدة الأعمال المتعلقة بأنظمة التردد والتوقيت في شركة "مايكرو شيب تكنولوجي" في هذا السياق: "يعمل نظام ’تايم بيكترا‘ على تحسين الوعي الظرفي الشامل من خلال إدارة تزامن توقيت الشبكة بالإضافة إلى جدار الحماية الخاص بنظام الملاحة العالمي عبر الأقمار الصناعية الذي يعمل على تحسين مرونة الشبكة من خلال الكشف عن التهديدات التي يواجهها نظام التموضع العالمي والتخفيف من حدتها في الوقت الفعلي". وأضاف: "إنّ قابلية التطوير التي يتمتع بها الحل خاصتنا تحظى بقيمة خاصة بالنسبة لمشغلي الجوال الذين يمكنهم استخدام ’تايم بيكترا‘ لمراقبة ساعات المصدر القائمة على نظام الملاحة العالمي عبر الأقمار الصناعية إلى جانب حلول توزيع التوقيت القائمة على الشبكة الآمنة لنشر بنية توقيت عالية المرونة للانتقال إلى شبكات الجيل الخامس".

وبالإضافة إلى طلب توقيت دقيق من مصادر نظام الملاحة العالمي عبر الأقمار الصناعية، يحتاج مشغلو البنية التحتية الحيوية إلى توقيت دقيق لتوزيعه عبر شبكاتهم حتى يتمكنوا من ضمان تقديم أداء موثوق ومجموعة من الخدمات. يوفر حل "تايم بيكترا" التحكم الكامل والمراقبة لبنى التوقيت المرنة التي تم إنشاؤها باستخدام حافظة منتجات "مايكرو شيب" الواسعة التي تشمل حلولها الضخمة "تايم بروفايدر 4100" لتزامن شبكات الجيل الخامس. كما أنّ حل "تايم بيكترا" يراقب صحة وأداء ساعات العملاء الموزعة القائمة على بروتوكولات التوقيت الدقيق الخاصة بهذه الشبكات. إن دمج إدارة جدار الحماية الخاص بنظام الملاحة العالمي عبر الأقمار الصناعية القائم على تكنولوجيا "بلو سكاي" مع رؤية وحدة التحكم الخاصة بمنصة "تايم بيكترا" يمنح المشغلين الآن صورة موحدة لبنية التوقيت بأكمله وجميع مصادر التوقيت.

بالإضافة إلى دعم عمليات نشر شبكات الجيل الخامس، تتيح منصة "تايم بيكترا" لقطاع الطيران والسكك الحديدية والموانئ البحرية رؤية إقليمية أو وطنية أو عالمية لاستقبال نظام الملاحة العالمي عبر الأقمار الصناعية. تعمل "تايم بيكترا" بالتعاون مع جدران الحماية الخاصة بنظام الملاحة العالمي عبر الأقمار الصناعية على مراقبة الإشارات الرئيسية التي يمكن ملاحظتها ويرسلها نظام الملاحة العالمي عبر الأقمار الصناعية لاكتشاف الانحرافات الشاذة لإشارات السماء الحية وإرسال التنبيه المبكر حتى يتمكن المشغلون من استخدام إجراءات بديلة لا تعتمد على نظام الملاحة العالمي عبر الأقمار الصناعية. تزداد أهمية هذه القدرات حيث تعتمد السلامة العامة على الموقع والملاحة في العمليات اليومية.

إضافة تعليق

الخبر التالي