الأخبار » أخبار تقنية » "واتس آب" تحظر أكثر من مليوني حساب في الهند خلال شهر فقط

"واتس آب" تحظر أكثر من مليوني حساب في الهند خلال شهر فقط

  ،   التاريخ : 2021-07-18   ،   المشاهدات : 267   ،   التعليقات : 0


أعلنت شركة "واتس آب"، حظر أكثر من مليوني حساب في الهند بين مايو (أيار) ويونيو (حزيران) بسبب "السلوك الضار"، وانتهاكات القواعد الأخرى.

وبالرغم من أن عدد الحسابات المحظورة لا يتجاوز 400 مليون مستخدم في الهند، إلا أن عدد الحسابات المحظورة يعد كبيرا نظرا لأنه يمثل ربع عدد 8 ملايين حظر على "واتس آب" يُصدر عالميا كل شهر.

وفي إشارة إلى أنه حُظر 95% من الحسابات لتجاوز الحدود الموضوعة على عدد المرات التي يمكن فيها إعادة توجيه الرسائل في الدولة، قالت المنصة إن تركيزها الأساسي كان منع انتشار الرسائل الضارة وغير المرغوب فيها.

وكشف التقرير: "يعمل اكتشاف إساءة الاستخدام في ثلاث مراحل من نمط حياة الحساب: عند التسجيل؛ أثناء المراسلة وردا على التعليقات السلبية، التي نتلقاها في شكل تقارير المستخدمين وحظرهم".

وبينما ذكر أن المحادثات بين المستخدمين على المنصة تظل مشفرة وسرية، قالت "واتس آب" إنها تولى "اهتمامًا وثيقًا لتعليقات المستخدمين"، وتتعاون مع فريق من المتخصصين والمحللين لتقييم "الحالات المتطورة" وتحسين الفعالية ضد المعلومات المضللة.

وبالإضافة إلى الرد على شكاوى المستخدمين، قالت "واتس آب" إنها تعتمد على "الإشارات السلوكية" من حسابات المستخدمين، و"المعلومات غير المشفرة" المتاحة، والصور الشخصية والمجموعة، والأوصاف لتحديد المخالفين المحتملين.

 

إضافة تعليق

الخبر التالي

الجزيرة يوقع اتفاقية مع جامعة إسبانية لتوفير منح دراسية لكوادره