الجزيرة يتعاقد مع الإنجليزي جايمس جاو لتطوير أكاديمية النادي

التاريخ : 2021-07-19 (12:51 PM)   ،   المشاهدات : 862   ،   التعليقات : 0

الجزيرة يتعاقد مع الإنجليزي جايمس جاو لتطوير أكاديمية النادي

أعلن الجزيرة الإماراتي، تعاقده مع الإنجليزي جايمس جاو، ضمن خططه لتطوير أكاديمية النادي، والتي تعد من الأفضل في منطقة الشرق الأوسط.
ويبدأ جاو، مشواره مع الجزيرة، بعد فترة ناجحة امتدت لـ 12 عامًا في ليفربول، عمل فيها كمدير فني لأكاديمية النادي الدولية في ساوث ويلز الأسترالية، حيث قام بإدارة وتطوير أكثر من 30 مدربًا، وساهم في إنشاء قسمي العلوم الرياضية وتحليل الأداء.
وخلال فترة عمله في ليفربول منذ 2008، أشرف على مبادرات للأطفال وأصحاب الهمم في المناطق الأقل حظًا في المدينة، ثم انتقل في 2011 للعمل مع فرق الأكاديمية والفريق الأول وبعض أكبر نجوم كرة القدم على تقديم نظام تطوير فردي خاص بكل لاعب.
وقاد برنامج تطوير اللاعبين خلال فترة عمله كمدير للتدريب في أكاديمية النادي الإنجليزي في مدينة جويلين الصينية بين عامي 2014 و2015.
ويأتي تعيين جاو، كجزء من جهود الجزيرة المكثفة لتطوير مواهب الأكاديمية الشابة وتصعيد اللاعبين المحليين للفريق الأول، حيث قام 17 لاعباً من خريجي الأكاديمية بتمثيل الفريق الفائز بلقب دوري الخليج العربي الموسم الماضي.
وقال علي يوسف الحمادي، المدير التنفيذي لمجموعة الجزيرة "تعيين جاو، دليل واضح على أهمية تطوير المواهب والكفاءات الشابة في الجزيرة، ورعايتها وصقلها والاعتماد عليها لضمان استمرارية واستدامة الأداء المتميز".
وأضاف "بفضل استثماراتنا المستمرة في تطوير اللاعبين بجميع الفئات السنية، أصبح لدينا منظومة داعمة للبناء على إنجازات الموسم السابق لتحقيق التميز في المواسم القادمة".
وأكمل "بينما تهدف أكاديمية الجزيرة إلى الاعتماد على خريجي أكاديمية النادي في الفريق الأول، تركز خطتنا طويلة المدى على تطوير المواهب الشابة رياضياً وثقافياً، ليمثلوا الفريق في أكبر المحافل الدولية".
من جانبه، قال جاو "سعيد بالتعاقد مع الجزيرة، المعروف بأكاديميته المتميزة، وتمتعه بقيادة ومنظومة قوية ورؤية طموحة وطويلة المدى، تهدف بأن يصبح نموذجاً للأندية الناجحة، ويعتبر الجزيرة المكان الأمثل لي".
وأضاف "متشوق لنقل خبرتي العالمية للجزيرة، وعلى ثقة بقدرتي للعب دور في تطوير وتعزيز الأداء الرياضي والأكاديمية بشكل عام، والإمارات موطن للعديد من المواهب الشابة".
ونوه "من الرائع رؤية العديد منهم من خريجي أكاديمية الجزيرة، أتطلع للمساهمة في إنجازات النادي بالمستقبل، وأمامنا مهمة كبيرة ومسؤولية للوفاء بها، وأنا مستعد للعمل مباشرة".
بدوره، قال مادس دافيدسين، المدير الرياضي للجزيرة "نهدف لبناء بيئة تمتلك مجموعة متنوعة من الثقافات، ومستوى كبير من الخبرات من جميع أنحاء العالم، ويتوافق سجل جاو العالمي الحافل بالإنجازات وإدارة الأكاديميات لبعض أكبر الأندية والمنظمات، مع طموحنا للارتقاء بالنادي".
وتابع "يأتي تعيين جاو، كجزء من خططنا لتطوير طاقم تدريبنا المحلي في جميع الفئات السنية، حيث سيحصلون على أفضل توجيه ممكن من قبل إداري عمل على أعلى المستويات الدولية".
وأتم "كوننا نتجه في الجزيرة نحو نهج أكثر تركيزًا لتطوير مواهبنا المحلية، فإن عمل جاو سيشمل إعادة تصميم برنامجنا الحالي لتطوير اللاعبين والتخطيط من الناحية الفنية والتكتيكية".

| بواسطة:

إضافة تعليق

الخبر التالي

مجلس ضاحية الخالدية بالشارقة يكرم متفوقي الثانوية العامة