السيدة بنغ لي يوان توجه خطابا بالفيديو إلى منتدى منظمة شنغهاي للتعاون حول تعليم المرأة والحد من الفقر

التاريخ : 2021-07-21 (02:46 PM)   ،   المشاهدات : 507   ،   التعليقات : 0

الصين
 السيدة بنغ لي يوان توجه خطابا بالفيديو إلى منتدى منظمة شنغهاي للتعاون حول تعليم المرأة والحد من الفقر

وجهت السيدة بنغ لي يوان عقيلة الرئيس الصيني شي جين بينغ والمبعوثة الخاصة لليونسكو لتعليم الفتيات والنساء خطابا بالفيديو إلى منتدى منظمة شنغهاي للتعاون حول تعليم المرأة والحد من الفقر يوم الثلاثاء (20 يوليو) .

وقالت بنغ إن القضاء على الفقر واحتضان السعادة يعد المثال الاعلى المشترك لجميع النساء، وتتمتع المرأة بالتعليم والحصول على المعرفة والمهارات، فتمتلك النساء القدرة على التخلص من الفقر.  ومن خلال الجهود الدؤوبة، حققت الصين انتصارا شاملا في مكافحة الفقر، حيث تخلص مئات الملايين من النساء الصينيات من براثن الفقر نهائيا.

وقالت بنغ الى إن هناك 435 مليون امرأة في جميع أنحاء العالم ما زلن يعشن في حالة  الفقر، وأشارت إلى أن الفجوة بين الجنسين في التعليم لا تزال واضحة، وأن وباء كورونا جعل المرأة  تواجه تحديات جديدة في مجال الحد من الفقر. مضيفة انه خلال العشرين عاما منذ اقامة منظمة شانغهاى للتعاون ، التزمت الأخوات  في جميع الدول  ب"روح شانغهاى " لتبادل الخبرات بشأن تنمية المرأة وتعزيز التعاون فى مختلف المجالات وتقديم المساهمات في دفع عجلة التعاون للمنظمة . وأكدت أنه ينبغي  مواصلة تعميق التعاون في مجال تعليم المرأة والحد من الفقر حتى يضيء الطريق للمرأة ويعطي المزيد من الفرصة للنساء .

يذكر أن هذا المنتدى قد نظم بشكل مشترك تحت رعاية اتحاد النساء لعموم الصين ولجنة منظمة شانغهاى للتعاون حول حسن الجوار والصداقة والتعاون والأمانة العامة لمنظمة شانغهاى للتعاون .

| بواسطة: مؤيد الزعبي

إضافة تعليق

الخبر التالي

باكستان تحظر تطبيق