"عجمان الإحصاء والتنافسية" تعقد دورة تنشيطية للعاملين في منصة العد الذاتي

  ،   المصدر : عجمان / مركز عجمان للإحصاء التاريخ : 2021-07-29 (12:55 PM)   ،   المشاهدات : 1568   ،   التعليقات : 0

عجمان
"عجمان الإحصاء والتنافسية" تعقد دورة تنشيطية للعاملين في منصة العد الذاتي

قام مركز عجمان للإحصاء والتنافسية يوم الأربعاء بعقد دورة تنشيطية للباحثين الميدانين، العاملين والمشرفين على منصة العد الذاتي، لغرضحث الاسر في إمارة عجمان على التسجيل وإكمال البيانات المطلوبة.

وتهدف الورشة التي عقدت بالمركز وبحضور العاملين في المنصة، إلى تأكيد أهمية استمرارية التواصل المستمر مع الباحثين الميدانيين،وتعليمهم وتدريبهم بأسلوب يتناسب مهام عملهم، وتحسين أداء الأعضاء وتنمية مهارات المشاركين في العمل والتخطيط وأهمية التسجيلوالتدوين.

وقالت الأستاذة حصة بن زايد، مديرة المشروع، إن الهدف الأساسي من عقد الورشة هو الاطلاع على ما وصل إليه الباحثون في مجالتسجيل الأسر، والبيانات التي دونها في منصة العد الذاتي في إمارة عجمان، والوقوف على الصعوبات والمشاكل التي واجهتهم خلال العملوالعمل على حلها بأفضل الطرق والأساليب المتاحة".

الجدير ذكره أن منصة العد الذاتي للسكان، التي أطلقها الشيخ راشد بن حميد النعيمي رئيس دائرة البلدية والتخطيط في عجمان رئيساللجنة العليا للتعداد السجلي في عجمان، السنة الماضية، والتي تعني بتوفر بيانات إحصائية شمولية ومفصلة عن جميع السكان،وخصائصهم الديموغرافية والاجتماعية والاقتصادية، ما يسهم في تقييم الوضع السكاني في الإمارة.



إضافة تعليق

الخبر التالي