نصب البراقة معلم تراثي بتصميم فريد يتوسط كورنيش عجمان

  ،   المصدر : عجمان / دائرة البلدية والتخطيط عجمان التاريخ : 2021-08-01 (04:44 PM)   ،   المشاهدات : 1221   ،   التعليقات : 0

عجمان
نصب البراقة معلم تراثي بتصميم فريد يتوسط كورنيش عجمان

أنجزت دائرة البلدية والتخطيط بعجمان مشروع نصب البراقة والذي يندرج تحت مباراة فن عجمان والتي أطلقتها الدائرة لنشر الجمال في كافة مناطق الإمارة، حيث أقيم النصب على مساحة  1809.56متر مربع في قطاع مركز المدينة بمنطقة الرميلة 2 في شارع الكورنيش، ليكون معلماً جمالياً جديداً للسكان والزوار والسياح. 

وفي هذا الصدد أكد الدكتور المهندس محمد أحمد بن عمير المهيري المدير التنفيذي لقطاع تطوير البنية التحتية بالدائرة، أن الدائرة تولي اهتماماً كبيراً بتزيين إمارة عجمان وتضمينها بمعالم جمالية متعددة تبرز صورتها الحضارية باعتبارها مدينة حاضنة للفن والجمال والابداع.

وبين بن عمير أن الدائرة أوكلت مهمة تصميم النصب للفنان الإماراتي خالد الشعفار لإيمانها بإبداعات أبناء الوطن وحرصها على دعم وتمكين العقول المفكرة والمواهب الفذة وفتح آفاق العمل المشترك والذي يلقي بظلالها الايجابية على كافة نواحي الحياة، مبيناً أن النصب يمتاز بحفاظه على الطابع الاصيل والتراث العريق للإمارة.

وأشاد بن عمير بجهود فريق العمل الطموح في الدائرة والذي عمل على مدار 100 يوم عمل متواصل على متابعة المشروع والمرور بكافة مراحله وصولاً لإنجازه بالكامل وافتتاحه أمام الجميع.

وقال بن عمير أن الحفاظ على الطابع الأصيل والهوية العريقة لإمارة عجمان هو أحد أهم أهدافنا في ظل التطور السريع والمتغيرات المتلاحقة، مبيناً أن نصب البراقة يقف شامخاً ليزين شارع الكورنيش جاذباً أنظار المارة والذين يتأملون النصب والذي اعتمد في تصميمه على شكل الطائرة الورقية من الأمام كما ويضم مركب شراعي قديم يعد أحد أهم الموروثات بعجمان.

وتابع د.م بن عمير أن المركب الشراعي القديم والذي كان يسمى بالبراقة لسرعته الفائقة، يعد موروثاً للمغفور له الشيخ حميد بن عبد العزيز النعيمي رحمه الله، والذي جعل البراقة مصدر رزق وخيرات للعديد من السكان كما وامتازت البراقة بضخامة حجمها حيث تتسع لـ 100 شخص، مبيناً أن الدائرة ارتأت انجاز هذا النصب ليكون شاهداً حياً على تاريخ الإمارة الأصيل ومثال يقدم للأجيال الناشئة عن قيم الأجداد والمبادئ السامية.



إضافة تعليق

الخبر التالي

منع غير المطعمين من دخول المؤسسات الحكومية