علماء: فيتامين "د" غير فعال في تقليل الأعراض المؤلمة للقولون العصبي

التاريخ : 2021-08-02 (05:30 AM)   ،   المشاهدات : 832   ،   التعليقات : 0

علماء: فيتامين "د" غير فعال في تقليل الأعراض المؤلمة للقولون العصبي

أجريت دراسة حديثة في جامعة شيفيلد البريطانية، مفادها أن استخدام فيتامين (د) قد لا يكون مفيدًا في تخفيف الأعراض المؤلمة لمتلازمة القولون العصبي.

وظهرت نتائج الدراسة في المجلة الأوروبية للتغذية، حيث أجرى علماء من قسم الأورام والتمثيل الغذائي بالجامعة تجارب على المشاركين الذين يعانون من حالة مزمنة في الجهاز الهضمي لتقييم ما إذا كان فيتامين د قد قلل من حدة أعراضهم وما إذا كان ذلك ممكنًا لتحسين نوعية حياتهم.

ووفقا لتقرير موقع time now news وجدت نتائج الدراسة أنه على الرغم من التحسن في حالة فيتامين (د) لدى المشاركين استجابةً لمكملات فيتامين د 3 عن طريق الفم خلال تجربة مدتها 12 أسبوعًا ، لم يكن هناك اختلاف في شدة أعراض القولون العصبي خلال نفس الفترة ، ولم يتم الإبلاغ عن حدوث تغيير في نوعية حياة المشاركين.

ويُعدّ القولون العصبي هو اضطراب معوي وظيفي شائع، يتميز بعادات الأمعاء المضطربة الانتكاس المزمن، يسبب أعراضًا مثل تقلصات المعدة والانتفاخ والإسهال والإمساك بالنسبة للبعض، تظهر الأعراض وتختفي، ولكن بالنسبة للآخرين، يمكن أن تؤثر بشدة على نوعية حياتهم، وغالبًا ما تسبب الإحراج الذي يؤدي إلى عيش الكثيرين مع الحالة دون تشخيص ، مما يؤثر على الصحة العقلية والرفاهية.

وقد تم إجراء الدراسة بالتعاون مع صندوق NHS Foundation لمستشفيات شيفيلد التعليمية، وقد حددت الدراسة أيضًا أنه على الرغم من أن مكملات فيتامين (د) لا تخفف من أعراض القولون العصبي ، إلا أن نقص فيتامين (د) منتشر على نطاق واسع بين مرضي القولون العصبي، مما قد يؤدي إلى زيادة خطر الإصابة بالكسور وهشاشة العظام على المدى الطويل.

 

| بواسطة:

إضافة تعليق

الخبر التالي

دراسة تؤكد أهمية حصول الحوامل على لقاح كورونا لحمايتهم من الفيروس التاجي