38 ألف غرفة فندقية قيد الإنشاء في الإمارات

التاريخ : 2021-08-02 (11:44 AM)   ،   المشاهدات : 762   ،   التعليقات : 0

دبي
38 ألف غرفة فندقية قيد الإنشاء في الإمارات

أظهرت بيانات «إس تي آر» المتخصصة في البيانات والبحوث الفندقية أن عدد الغرف الفندقية قيد الإنشاء في دولة الإمارات وصل إلى نحو 37954 غرفة فندقية بنهاية يونيو/حزيران 2021.

وتستحوذ دولة الإمارات على نحو 28% من إجمالي عدد الغرف الفندقية قيد الإنشاء في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا والتي تقدر بنحو 135740 غرفة فندقية.

وبحسب بيانات «إس تي آر»، فإن إجمالي عدد الغرف الفندقية قيد الإنشاء على مستوى العالم ضمن أوروبا، ومنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، وآسيا والهادئ، والأمريكتين، يصل إلى 1.09 مليون غرفة، وبذلك تصل حصة دولة الإمارات منها نحو 3.5%.

وعلى الصعيد العالمي، تعتبر الصين أكبر دولة من حيث عدد الغرف الفندقية قيد الإنشاء بأكثر من 290 ألف غرفة.

في نهاية الربع الثاني من عام 2021، ظلت أوروبا المنطقة الوحيدة في العالم التي شهدت زيادة سنوية في غرف الفنادق قيد الإنشاء، وفقًا لبيانات شهر يونيو 2021.

ويأتي السوق الإماراتي بين أكبر الأسواق السياحية على مستوى العالم، كما أنه أصبح وجهة استثمارية في القطاع الفندقي، ويحتضن علامات فندقية محلية وعالمية.

وتعتبر دولة الإمارات ثاني أكبر سوق للإنشاءات في دول مجلس التعاون الخليجي بقيمة تزيد على 785 مليار دولار من المشاريع المخطط لها والجارية. كما أنها تعتبر الأكثر نشاطاً في قطاع البناء الحضري حيث تساهم بحوالي 60% من القيمة الإجمالية للمشاريع في الدولة تليها 13% في النقل و 12% في قطاع المرافق.

ويمثل قطاع الإنشاءات الفندقية حصة كبيرة من إجمالي سوق الإنشاءات في دولة الإمارات، حيث استمر القطاع في تسليم المنشآت الفندقية رغماً عن تحديات جائحة «كوفيد-19».

| بواسطة:

إضافة تعليق

الخبر التالي

«في إف إس غلوبال» تعزز التزامها بالاستدامة وإدارة الأفراد عبر مجموعة من التعيينات في المناصب الاستراتيجية