أبوظبي تعلن عن سياسات العودة الجديدة للمدارس

التاريخ : 2021-08-02 (04:23 PM)   ،   المشاهدات : 813   ،   التعليقات : 0

أبوظبي
أبوظبي تعلن عن سياسات العودة الجديدة للمدارس

دائرة التعليم والمعرفة - أبوظبي تعلن عن سياسات العودة إلى المدارس للمدارس الخاصة ومدارس الشراكات للعام الدراسي 2021-2022، بالتعاون مع لجنة إدارة الطوارئ والأزمات في أبوظبي والجهات الصحية المعنية، وتماشياً مع الإجراءات الاحترازية الحالية.

تشمل السياسات الجديدة إعادة فتح الأماكن المشتركة ومناطق لعب الأطفال، واستئناف حصص التربية الرياضية والأنشطة اللاصفية وكذلك استئناف أنشطة الطهي، على أن يتم كل ذلك وفقاً لإجراءات احترازية مشددة. كما تم تخفيض مسافة التباعد الجسدي إلى متر واحد فقط.

ووفقاً للسياسات الجديدة، يجب على الطلاب من عمر 16 عاماً أن يكونوا مطعمين بالكامل أو الحصول على جرعة أولى من الجرعات المعتمدة في دولة الإمارات خلال أربعة أسابيع بعد إكمالهم 16 عاماً ليتمكنوا من العودة لنموذج التعليم الحضوري من داخل المدارس.

يجب توفير نظام التعليم عن بُعد للطلاب من أصحاب الأمراض المزمنة ومن لديهم شهادة إعفاء من التطعيم من عمر 16 عاماً ممن يفضلون نموذج التعليم عن بُعد، وكذلك الطلاب غير المطعمين، ويمكن لأي طالب اختيار التعليم عن بُعد إذا كانت المدرسة تطبق هذا النموذج.

يشترط على العاملين في المدارس الحصول على التطعيم الكامل أو شهادة تثبت الإعفاء من التطعيم للسماح بدخول المدارس، كما يجب توقيع تعهد بالمخاطر الصحية لأصحاب الأمراض المزمنة والأكثر عرضة لمخاطر العدوى.

وترتفع السعة الاستيعابية للمجموعات المدرسية من 10 إلى 16 طالباً في الصف 2 / السنة 3 وما دون، ويستمر تطبيق نظام المجموعات المدرسية الكبيرة للمحافظة على تخفيض مخاطر نقل عدوى كوفيد-19 وما يترتب عليه من التحول لنموذج التعليم عن بُعد.

| بواسطة:

إضافة تعليق

الخبر التالي

شرطة الشارقة تحول عدداً من خدماتها إلى ذكية